جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

آراء و تصريحات

«ائتلاف العاملين بالكهرباء»: «الفلول والإخوان» يسيطرون على الوزارة.. والفساد منتشر في أركانها

الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقةقال الدكتور محمد اليماني المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، إن أزمة انقطاع الكهرباء انتهت تمامًا، مرجعًا سبب الأزمة لسوء الأحوال الجوية في الفترة الماضية، مما قلل من كفاءة محطات الكهرباء.

وأضاف «اليماني» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مع أهل مصر» المذاع عبر فضائية «التحرير»، الجمعة، أن السد العالي استعاد جزءًا كبيرًا من كفاءته الإنتاجية للطاقة، لافتًا إلى تعاقد الدولة على استيراد الغاز من روسيا والجزائر، لسد عجز الوقود المستخدم في محطات الكهرباء.

وبدوره هاجم الدكتور سامر مخيمر المتحدث باسم ائتلاف العاملين بالكهرباء والطاقة، المتحدث الرسمي باسم الوزارة، قائلًا: «أنا بستغرب كلام الدكتور اليماني، وكلام المتحدثين باسم الوزارة كله شبه بعض، أنا أول مرة أشوف بلد الكهرباء بتقطع فيها عشان الصيف حر وفي الشتاء برد».

وأكد على ضرورة مواجهة الفساد في الدولة، مشيرًا إلى سيطرة بقايا فلول نظام «مبارك» وأعضاء الإخوان الذين تم تعينهم في عهد الرئيس الأسبق محمد مرسي، على الوزارة.

وأوضح «مخيمر» أن محطات توليد الكهرباء غير مطابقة للمواصفات؛ ما يقلل من حجم إنتاجها للكهرباء واستهلاكها كميات أكبر من الوقود، مضيفًا: «في أي دولة تانية اللي بيتعاقد على صفقة فاشلة بيتحاكم، ومش عارف ساكتين على فساد الكهرباء ليه».