جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

حوادث و قضايا

إنهاء استكتاب مريم طالبة صفر الثانوية.. وشقيقها: لم أتلق أي نتائج للتحقيقات

353811_0أنهت النيابة العامة بأسيوط، استكتاب الطالبة مريم ملاك ذكري، الحاصلة على صاحبة صفر الثانوية العامة، والذي تم على مدار 3 أيام متتالية، والذي يعد الاستكتاب الخامس أمام خبراء الخطوط مرتين من قبل، بإدارة التزييف والتدليس بهيئة الطب الشرعي .

 

ونفي مينا ملاك ذكري، طبيب بشري وشقيق الطالبة، تلقيه أي اتصال رسمي من أي جهة سواء النيابة أو وزارة التربية والتعليم بشأن نتائج التحقيقات.

كما قررت النيابة طلب أوراق امتحانات نهاية العام الخاصة بالصفين الأول والثاني الثانوي، والتحفظ عليها برفقة التحقيقات مع أوراق الصف الثالث الثانوي محل التحقيق.

وقال مينا ملاك ذكري، طبيب بشري وشقيق الطالبة، أنه تم استدعاء شقيقته الطالبة مريم، ان النيابة العامة باسيوط برئاسة المستشار أحمد السروجي، والذي طلب من مريم أن تخضع للاستكتاب بمعرفة خبير الخطوط، وهو الاستكتاب الخامس لها منذ أبلغت عن استبدال أوراق إجاباتها، وقد استكتبت مريم في كل المواد الدراسية التي درستها..

ولفت ملاك إلى ان الجهد الذي تبذله «مريم» في كل مرة في الانتقال من المنيا لأداء الاستكتاب في مقر التزييف والتدليس التابع لمصلحة الطب الشرعي بأسيوط، أشبه بالعقوبة التي يؤديها المحكوم عليه، نظراً لما تعانيه من مضاعفات صحية منذ ظهور نتيجة الثانوية العامة، لكنها ما تزال تتشبث بالأمل أن كل ما يجري سيصُب في النهاية لصالح الحق الذي تنشده، خاصاً مع الجدية التي تبديها جهات التحقيق النزيهة أعاد الأمل للأسرة، التي لم تفقد ثقتها في نزاهة القضاء ورجاله.

وكشف مينا ملاك أن النيابة عرضت على شقيقته أوراق امتحاناتها بالصفين الأول والثاني الثانوي، وأن خبير الخطوط قام بإملائها عبارات كاملة من إجاباتها لتكتبها بكلتا يديها.

وأكد ملاك أن تكرار الإجراءات وإرفاق أوراق ثلاثة أعوام دراسية بالقضية يدل على أن القضية أخذت منعطفا شديد الأهمية، لافتا إلى أنه لو كان خط شقيقته تطابق مع الأوراق الغريبة المنسوبة لها، على حد تعبيره، لما كانت جهات التحقيق اتخذت كل هذه الإجراءات والتدابير.

وكانت أسرة الطالبة مريم ملاك ذكري، طالبة الثانوية العامة، المقيمة بقرية «صفط الشرقية» في مركز المنيا، قد أكدت أن تبديلاً متعمدًا لأوراق إجابات الطالبة تم لصالح طالبة أو طالب فاشل، مما تسبب في حصول الطالبة على صفر%، رغم تفوقها اللافت طوال مشوارها الدراسي.

وكان باسم ملاك ذكري، طبيب بشري والشقيق الأكبر للطالبة، قد ببلاغ رسمي لنيابة قسم ثاني أسيوط، يتهم مجهولا بتبديل أوراق إجابات شقيقته، ويتضرر من عرض أوراق غريبة عليها أثناء فحص تظلمها من قبل كنترول أسيوط، وبناء على البلاغ أخضعت النيابة العامة القضية للتحقيق.