جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

أوباما: اتفاق السلام بالمنطقة لن يتحقق خلال حكمي

Barack-Obama1572

توقع الرئيس الأمريكي باراك أوباما، عدم توقيع اتفاق سلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين خلال الفترة المتبقية له في الحكم، مشيرا إلى تصريحات متناقضة في الأسبوع الماضي لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حول إقامة دولة فلسطينية.

وقال أوباما، في تصريحات له في مؤتمر صحفي ونقلتها صحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية الأربعاء: “ما لا نستطيع التظاهر به هو أن هناك وجودا لشيء غير موجود، لا يمكننا الاستمرار في بناء دبلوماسيتنا العامة على شيء يعلم الجميع أنه لن يحدث على الأقل في الأعوام العديدة المقبلة”.

وتابع: “من أجل الحفاظ على مصداقيتنا، اعتقد أنه يتعين علينا أن نكون أمناء بشأن ذلك”.

وأوضح الرئيس الأمريكي، أن القضية تتعلق بالعلاقات بين الزعماء، مضيفا: “القضية تعد تحديا حقيقيا واضحا للغاية، ونحن نعتقد بأن أفضل طريق للجانبين هي للأمام من أجل أمن إسرائيل ومن أجل الطموحات الفلسطينية ومن أجل الاستقرار في المنطقة، لكن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لديه منهج آخر في التعامل”.

ولفت أوباما إلى أن الولايات المتحدة تدرس البدائل للمحادثات الإسرائيلية الفلسطينية، ومن بينها اتخاذ تحرك في الأمم المتحدة من شأنه أن يؤدي لإقامة دولة فلسطين.

ونوه أوباما إلى تصريحات نتنياهو المتضاربة التي أدلى الأسبوع الماضي حول إقامة دولة فلسطينية، قائلا: “بيان رئيس الوزراء الإسرائيلي المصحح ليس مقنعا.. الشروط التي وضعها نتنياهو لإنشاء دولة فلسطينية ستجعل فرص القيام بذلك بعيدة المنال”.