جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

ألمانيا تخفف من إرشادات السفر إلى جنوب سيناء

201503010302210

24 – د ب أ

أعرب سفير المانيا بالقاهرة هانس يورج هابر، عن سعادته لعدم احتياجه لنصيحة السياح الألمان بعدم زيارة معظم الأماكن السياحية الموجودة في جنوب سيناء المصرية، حيث أعلنت وزارة الخارجية الألمانية مؤخرا أنها لم تعد تنصح مواطنيها ضد السفر البري في جنوب سيناء، في مناطق دهب ونوبيع، والرحلات إلى دير سانت كاترين.

وأوضح السفير، في بيان وزعته سفارة ألمانيا بالقاهرة اليوم الأحد، أن هذه الخطوة ستعطي دفعة للسياحة في منطقة البحر الأحمر، وهو ما تحتاجه مصر بشدة في هذا الوقت، حيث أنها تأتي مباشرة قبل بورصة برلين للسياحة.

وأضاف السفير :”إننا نعطي أولوية قصوى دائماً لأمن مواطنينا، لكننا في نفس الوقت ندرك جيداً النتائج السلبية لهذه التحذيرات على السياحة في مصر”.

يذكر أن وزارة الخارجية الألمانية مازالت تحذر مواطنيها من السفر إلى شمال سيناء، بما في ذلك المنطقة الحدودية، التي تشمل طابا، أما بقية الأماكن في شبه جزيرة سيناء، فينصح السياح بالحذر خصوصاً عند السفر البري.

وكانت الخارجية الألمانية، وحتى 27 فبراير (شباط) الماضي، تنصح بشدة بعدم السفر البري إلى جنوب سيناء، بما في ذلك الانتقال إلى دهب ونوبيع وكذلك الرحلات إلى دير سانت كاترين.