جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

أكدت حركة تنمية أسيوط أن مستقبل مصر في ظل الأوضاع السياسية والاقتصادية السائدة هو الاتجاة إلى استغلال إقليم الصعيد وموارده وفرصة الاستثمارية الواعدة وتقسيم محافظات الصعيد إلى مناطق اقتصادية متنافسة تتمتع باللامركزية مع تعيين مدير اقتصادي لكل إقليم ولكل منطقة اقتصادية وبذلك يحول إقليم الصعيد إلى إقليم جاذب للعمالة والسكان من جميع المحافظات. وأضاف عقيل إسماعيل عقيل رئيس الحركة في تصريحات له اليوم: أن أفريقيا تمثل العمق الإستراتيجي لمصر على الحكومة أن تعمل حاليا بالتعاون مع القطاع الخاص لإيجاد أسواق تصديرية جديدة للمنتجات المصرية، وخاصة في أفريقيا التي تمتلك أسواقا واعدة”. وبصفة خاصة دول حوض النيل، لتعزيز سبل التعاون، عن طريق تبادل المنافع ودعم الاقتصاد المصري من خلال زيادة الصادرات، مضيفا أن ذلك سيساهم في إحداث نقلة اقتصادية إقليمية تنعكس إيجابيًا على تحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي لمصر خاصة وللشعوب الأفريقية بوجه عام.

287

حولت قبيلة أفريقية قمامة الغرب إلى حلي ومجوهرات لتزيين رءوسهم وآذانهم.

ساعات رقمية، وخطوط هاتف وأغطية زجاجات، أعيد استخدامها جميعًا كحلى لتزيين الشعر وصنع الحلقان، من قبل قبيلة “Dassanech بقرية أومو بجنوب إثيوبيا”، وفقًا لما رصدته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية.

بدأ السكان يحولون حرفتهم في صنع الحلي والتزيين به إلى مهنة، حيث يبيعون بعض الحلى للزوار، والتقط الفرنسى “إريك لافورجو” البالغ من العمر 51 عامًا صورًا رائعة لتلك القطع الرائعة من الحلى.