جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أسرة و مجتمع

أطعمة تعزز ظهور علامات الشيخوخة

689a0c4212da8aec3bac4dd7e20b1bc018b7ab77

هل كنت تعلمين أن عاداتك الغذائية قد تؤثّر على مظهرك الخارجي؟ فهناك العديد من الأطعمة التي تعزز ظهور علامات الشيخوخة في سن مبكر، كما أنّها تؤثّر على صحتك بشكل كبير. إكتشفي في ها المقال ما هي هذه الأطعمة المؤذية وتجنبيها:

– الحلوايات: أتبتت الدراسات أن السكر يؤثّر على نسبة الكولاجين الموجودة في البشرة وبالتالي فهي تعزز ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد.

– اللحوم الحمراء: إن اللحوم الحمراء الغنية بالدهون المشبعة تؤثّر على صحة الشرايين والدورة الدموية ممّا قد يعرض البشرة للشحوب وظهور التجاعيد في سن مبكر.

– الأطعمة الغنية بالملح: أثبتت الدراسات أن الأطعمة الغنية بالملح تعزز ظهور علامات الشيخوخة. كما أنّها تؤدي إلى مشاكل صحية على مستوى ضغط الدم.

– اللحوم المُصنعة: اللحوم المصنعة مثل تحتوي على نسب عالية من الدهون المشبعة، لنترات، الأملاح الزائدة والمواد الحافظة والألوان الصناعية. كل هذه المواد تؤدّي إلى اللإصابة بأمراض خطيرة وظهور علامات الشيخوخة.

– الحرّ: إن تناول الحرّ قد يؤدّي إلى ظهور الشوائب في البشرة ممّا يسرع ظهور علامات الشيخوخة.

– الأطعمة المقلية، الوجبات السريعة والمعجنات: إن الأطعمة المقلية، الوجبات السريعة والمعجنات غنية بالدهون والسكر التي تؤذي الصحة وتسبّب الأمراض المزمنة، كما تعزز ظهور علامات الشيخوخة.