جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

أزمة عقب تسمية أحد شوارع الباجور باسم الشهيد إبراهيم عبد المعبود

2016-635923752466031372-603_main

أعلن أحمد محمد قنديل أستاذ بكلية الزراعة جامعة الأزهر، ونجل البرلمانى الراحل محمد قنديل عضو مجلس الشعب عن دائرة الباجور لمدة 22 سنة اليوم الإثنين، تقدمه بشكوى لمكتب رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء، ووزير التنمية المحلية، يختصم فيها الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، لقيامة بإزالة اسم والده من من شارع بمركز الباجور وإطلاق اسم الشهيد اللواء إبراهيم عبد المعبود بدلا منه.

وقال قنديل، إن المجلس المحلى بالباجور قام عام 1995 بإطلاق اسم والده الحاج محمد قنديل على شارع بورسعيد بمدينة الباجور تقديراً لخدماته التى قدمها على مدى 22 عاما فى مجلس الشعب حتى توفى، وظل أسم الشارع باسم والده فى جميع الأوراق الرسمية والحكومية.

وتابع، أنه فوجئ بقرار من الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية باطلاق اسم اللواء إبراهيم عبد المعبود على الشارع المسمى باسم والده، عقب اعتراض النائب البرلمانى معتز الشاذلى على إطلاق اسم الشهيد على كوبرى الباجور ليسميه باسم والده الراحل النائب الراحل كمال الشاذلى.

وأضاف قنديل، أنه يكن كل الاحترام للواء عبد المعبود ومقدر لدوره وتضحيته الكبيرة وأن له كل الحق أن يخلد إسمه، إلا أن والده له أيضاً الحق فى تسمية الشارع باسم والده كما كان، معتبراً ما حدث إساءة لا يمكن تجاوزها.

ومن جانبه قال الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، إنه لم يكن لديه علم أن إسم النائب الراحل محمد قنديل يطلق على شارع بورسعيد وأن المجلس المحلى أخبره اليوم فقط، مؤكداً أنه سيتم تدارك الخطأ غير المقصود.