جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.







أخبار المحافظات

وفد من أكاديمية الشروق يزور قناة السويس الجديدة

310081_0_0

زار وفد من أكاديمية الشروق بالقاهرة، السبت، مشروع قناة السويس الجديدة لدعم العاملين بالمشروع والتعرف على ما تم إنجازه على أرض الواقع.

وقال اللواء الدكتور أحمد عبدالرحيم، رئيس مجلس إدارة الأكاديمية، إن «هدفنا من الزيارة هي أن يشاهد أبناؤنا من الطلاب الإنجازات التي تتحقق على أرض مصر لصناعة مستقبلهم»، مشيرا إلى أنه خاض حرب 73 وهذه الأرض لها ذكريات وانتصارات حققها الجيش المصري واليوم يحقق إنجازا آخر على أرض العبور.

وطالب الشباب بالتوجه لزيارة القناة ليروا الحلم المصري العظيم ويردوا على المشككين أعداء الوطن الذين يكرهون نجاح مصر، لكي ويشعرون بمدى الإنجاز العظيم الذي تحقق على أرض الواقع في بلدهم.

بينما قالت الدكتورة هويدا مصطفى عميد المعهد الدولى للإعلام إن هدفنا من الزيارة هو تعريف الطلاب بأهمية المشروعات القومية التي تقام على أرض مصر وتعميق فكرة الانتماء الوطني، والتعرف على المشروع ميدانيا ومراحله القادمة، بالإضافة إلى رفع الروح المعنوية للعاملين بالمشروع والقائمين عليه.

وأضافت أن هذه الزيارة تساعدنا على نقل صورة دقيقة وعميقة عن المشروع، خاصة بعد الشرح الدقيق الذي قدم لنا عن الاستثمارات الاقتصادية والتنموية والسياحية، مؤكدة أن الرئيس السيسي قاد مصر في فترة حرجة بها الكثير من المخاطر والضغوط الدولية ولكن سينتصر بتكاتف الشعب المصري ومساندته.

كما وجهت كلمة للعاملين في القناة قائلة «إنكم تقومون بعمل عظيم ولم تبخلوا على مصر بالجهد والعمل يسطر التاريخ بأحرف من نور عملكم.

وحول الادعاءات للتشكيك في المشروع، قالت مصطفى «إن ذلك متوقع وينبغي أن لا نلتفت لها بل نسير قدما في تحقيق المشروع.. منوهة بدور القوات المسلحة في تأمين القناة وتوفير سبل الراحة لجميع العاملين وتنظيم العمل بروح الحب والانتماء.

من جهتها، قالت الدكتورة نهى سليمان وكيل كلية الإعلام بالأكاديمية «إن مصر تتحرك إلى الأمام بأموال وكفاءات مصرية خالصة دون الحاجة إلى الغرب كما بنينا السد العالي قديما بجهودنا»، مؤكدة أن هذا المشروع العملاق هو فخر لنا وللأجيال القادمة بقرار من رئيس عظيم مخلص هو الرئيس عبدالفتاح السيسي«.

وأضافت «تعجز الكلمات عن وصف عمل وطني عظيم بهذا الحجم ينقل مصر نقلة نوعية وحضارية واقتصادية أمام العالم أجمع».

في حين، أعرب الطالب أحمد العبدعن انبهاره بالمشروع العملاق، مؤكدا أن العمل يجري على قدم وساق لإنجازه، وقدم التحية للعاملين بالمشروع والقائمين عليه.

كان الوفد المكون من 100 فرد قد استمع إلى شرح مفصل عن تاريخ القناة وما تم إنجازه من أعمال الحفر والتكريك بالقناة الجديدة والاستثمارات التي ستتم حول القناة الجديدة، ثم التقط الوفد الصور التذكارية مع العاملين بالمشروع والقائمين عليه الذين استقبلهم في جو يسوده الحب والفخر.