جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.







غير مصنف

وصيه ودواء……… لا تحزن.

كتبت/منال ابو المجد

…اوصنا الخالق المبدع أن لا نحزن .عندما أشار لنا الله بذلك ليس إلا للخير بل كل الخير فالكثير من الدراسات والابحاث أثبتت أن الحزن له تأثير ضار جدا علي خلايا الجسم .فمثلا الاكتئاب يؤدي إلي انكماش خلايا المخ والعياذ بالله .كما أنه أيضا له تأثير مباشر علي صحه القلب وارتفاع ضغط الدم..

والكثير والكثير …عفانا الله جميعا من كل شر وسوء .لذا هناك حقائق خطيره نقف عندها …الا وهي اننا نسير بأنفسنا الي ما يضرنا ولا ينفعنا ولا يعود علينا الا بالخسارة…كما أنه ليس بأيدينا أن نمنع أنفسنا عن الزعل والضيق من أحداث الحياة .لكن الأفضل أن نبحث عن حلول أن نخرج من إطار المشاكل ونحاول النظر إليها من الخارج ببعض التجرد.. فالكثير من ما يحزنا لا يستحق الحزن وكثير منا من يجيد استرجاع أحزانه السابقه والبكاء عليها من جديد.

اخطاء نفعلها ف حق أنفسنا..صحتنا والايام التي وهبها الله لنا اهم واجمل لا تحتمل أن نهدرها ف الحزن والزعل ..فإننا لا ندرك متي الرحيل…..واننا بحزننا مهما كان السبب بنعجل بيه …إذا …لما….وكلا منا له .

موعده الذي يجب عليه أن يعيش الهبه التي أعطها له الخالق الا وهي حياته وأيامه .ف خير وسعاده وافتعال اي حدث يبهجنا فإنه علاج .نعم .أن تسعد نفسك علاج .حتي ولو بأقل القليل قدر المستطاع.. … أن نفرح بكل خير وكل جميل حولنا ..بصحتنا ولو بقي منها القليل ومحاوله الحفاظ عليها..باولادنا وان اتعبونا فهم قلوبنا تمشي علي الارض.وبكل نعمه انعم بها الله علينا مهما صغرت ..كلها عطايا ربانيه لا يعرف قيمتها الا من يفقدها ..فلما الحزن وف أيدينا

بعض الحلول المتاحه التي من الممكن تخرجنا من بعض ما نمر بيه وانا أتحسس كلماتي لاني أدرك أن الكثير منا لديه من الآلام ما يكفيه …لكني اري .انه الإنسان إذا وجد نفسه علي سبيل المثال انزلق ف الماء ولا يقدر العوم هل سيترك نفسه للغرق أم أنه سيحاول الخروج .لما نترك انفسنا للغرق ف الهموم .فهي تضعف اي قدره تبقي لدينا لإكمال مشوار حياتنا..

.إذا نبحث عن بعض الحلول التي من الممكن أن تساعد.منها التفاؤل علي سبيل المثال..له مفعول السحر لانه يعطي بعض الإقبال علي الحياه ويعود ببعض النتائج الايجابيه نتيجه لرد فعل من حولك .

.لان الاحزان معديه ..والافراح والتفاؤل أيضا معدي..كل المشاعر ما هي إلا نسمات تمر علينا ونتأثر بها سواء بالسلب أو بالايجاب .

.فياليتنا نزيد من المشاعر الايجابيه ونحد من المشاعر السلبيه فإن الخير كل الخير من الله وعنده.وتفاءلوا بالخير تجدوه وسنجد كل سعاده ما بقي لنا من ايام وهبها الله لنا

%d مدونون معجبون بهذه: