جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.







أخبار مصر

وزير الري يقرر وقف إصدار تراخيص جديدة على نهر النيل

d5512334-b96a-437f-b37b-f4fb89fd3ff5قرر وزير الري حسام مغازي اليوم، الإثنين، وقف إصدار تراخيص جديدة على نهر النيل حتى يتم إعادة تقييم ومراجعة دقيقة وشاملة للتراخيص الموجودة. 

وقال مغازي، في تصريحات على هامش مؤتمر انطلاق الحملة القومية لحماية نهر النيل، إن جميع الإشغالات على نهر النيل في حاجة إلى إعادة تقييم للتأكد من التزامها بالقانون والمواصفات الفنية, مؤكدا أنه لن يتم تجديد أي ترخيص لأي مواطن إلا بعد قيامه بتفيق اوضاعه والتزامه بالقانون والقواعد المنظمة.

وكشف مغازي، حسبما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط، عن صدور تراخيص عشوائية خلال السنوات الماضية، ما أدى إلى تشويه بيئة نهر النيل وانتشار إشغالات غير صحية وغير قانونية، مشيرا إلى أنه سيتم إعادة النظر في كل هذه التراخيص وعدم التجديد لأصحابها.

كان رئيس الوزراء إبراهيم محلب ووزير الري أطلقا -في وقت سابق اليوم- الحملة القومية لحماية نهر النيل، كما وقع محلب على وثيقة حماية نهر النيل، بوصفه أول مواطن وأول مسؤول تنفيذي يوقع على الوثيقة ويتعهد بالحفاظ على نهر النيل وحمايته من التلوث والإبلاغ عن أي تعديات ومخالفات.

ودعا محلب جميع المواطنين إلى الانضمام للوثيقة قلبا وقالبا من أجل الحفاظ على شريان الحياة معربا عن ثقته في انضمام 90 مليون مصرى الى هذه الحملة القومية لحماية نهر النيل.

%d مدونون معجبون بهذه: