جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.







أخبار مصر

وزير الدفاع يشهد الاحتفال بتخريج الدفعة 150 من معهد ضباط الصف المتطوعين

628أ ش أ

شهد الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، مراسم الاحتفال بتخريج الدفعة 150 من معهد ضباط الصف المتطوعين دفعة الشهيد الرقيب محمد فوزي ناجي البرقوقي، والتي تضم أجيال جديدة من المقاتلين الذين وهبوا أنفسهم لخدمة وطنهم، بعد إعدادهم وتأهيلهم علميًا وعسكريًا بما يتناسب مع دورهم الفعال داخل القوات المسلحة بمختلف أفرعها وتخصصاتها.
حضر مراسم الاحتفال اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة والفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة ومحافظا الإسماعيلية والشرقية وعدد من طلبة الجامعات المصرية وأسر الخريجين.
بدأ مراسم الاحتفال بعرض لمهارات التعليم الأولى وإشارات الميدان والمهارات الفنية في استخدام السلاح قدم خلالة الطلبة مجموعة من اللوحات والتشكيلات أظهرت مدى ما يتمتعون به من مهارة فائقة وقدرة على العمل بروح الفريق، وشكل الطلبة العديد من اللوحات والحركات المهارية على أنغام المارشات العسكرية، جسدت تلاحم الطلبة بسلاحهم.
وقدم الطلبة عرضا للمهارات البدنية والاشتباك وفنون القتال المتلاحم تضمن عدد من تمارين الاعداد البدني التى تؤدي بشكل يومى داخل المعهد، والتي تمثل الركيزة الاساسية لبناء الفرد المقاتل، واستعرض الطلبة مهاراتهم في فنون الاشتباك والدفاع عن النفس والسيطرة على الخصم وعبور الموانع المختلفة، ومهارات الكاراتية والكونغو فو أظهر مدى ما يتمتع به الطلبة من قوة بدنية ومهارة عالية تؤهلهم لتنفيذ كافة المهام تحت مختلف الظروف.
وفي اداء متميز وانضباط عسكري راقى قدمت مجموعات من الطلبة وخريجوا معهد ضباط الصف عرضا عسكريا يتقدمهم حملة الأعلام ‏، وقام كبير معلمي المعهد بأعلان النتيجة النهائية لامتحانات التخرج وكانت نسبة النجاح لمن انطبقت عليهم شروط التقدم للامتحان النهائى 99%، ثم جرت مراسم تسليم وتسلم قيادة المعهد من الدفعة 150 الي الدفعة 151 من ضباط الصف المعلمين.
وقام نائب رئيس هيئة تنظيم وادارة القوات المسلحة بإعلان قرار التعيين ومنح الأنواط لأوائل الخريجين، حيث قام الفريق اول صدقي صبحي بتقليد أوائل الخريجين نوط الواجب العسكري من الطبقة الثالثة تقديرًا لتفوقهم وتفانيهم في آداء مهامهم خلال مدة دراستهم بالمعهد، وردد الخريجون يمين الولاء.
وأكد اللواء أركان حرب محمد عبد الحي محمود مدير معهد ضباط الصف في كلمته على حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على توفير كافة الإمكانات لتطوير نظم الإعداد والتأهيل الجيد لطلبة المعهد وتسليحهم بالعلم والمهارة والمعرفة التي تعينهم على تنفيذ كل ما يكلفون به من مهام لدعم منظومة الكفاءة والاستعداد القتالي للقوات المسلحة.
وفي نهاية الاحتفال نقل القائد العام تحية وتهنئة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة لخريجي الدفعة الجديدة وأسرهم على الجهد الذي بذلوه طوال مدة دراستهم بالمعهد، وانضمامهم بعد التخرج إلى صفوف القوات المسلحة.
وأكد الفريق أول صدقي صبحي، على أن القوات المسلحة طوال تاريخها ظلت قوية بأبنائها وعطائهم للوطن وتضحياتهم في سبيل أمنه واستقراره، وأن ضباط الصف والصناع العسكريين هم أحد السواعد القوية التي تعتمد عليها القوات المسلحة لبناء قوات عصرية حديثة قادرة على الوفاء بمتطلبات اللأمن القومي المصري.
وأشار إلى أن إعداد وتأهيل ضباط الصف المعلمين من المهام الرئيسية التي تحظى باهتمام القوات المسلحة، حيث وفرت لها كافة الإمكانات العلمية والثقافية لإعداد وتأهيل أجيال جديدة من المقاتلين ينخرطون في الحياة العسكرية بكل مهامها ومسئولياتها وأحد العناصر الهامة في بناء القوة البشرية للقوات المسلحة.
وأشاد بالمستوى المتميز لخريجي معهد ضباط الصف المعلمين بعد تطويرة وتحديثة ليضاهي أكبر الكليات والمعاهد العسكرية بما يمكنه من إعداد وتأهيل أجيال من ضباط الصف، وفقًا لأرقى مستويات الكفاءة العلمية والثقافية والبدنية، وأوصى الخريجين بالتدريب الجاد والمحافظة على الأسلحة والمعدات وحسن استخدامها والاستفاده من خبرات وتجارب قادتهم، وأن يكونوا قدوة لجنودهم وتأهيلهم للحياة العسكرية بكل مهامها ومسئولياتها، لتظل للقوات المسلحة درعًا قويًا يحمي الوطن وحصنًا منيعًا لشعبه العظيم.
%d مدونون معجبون بهذه: