جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.







أخبار مصر

وزير التعليم العالي يبحث مع السفير الفلسطيني سبل التعاون المشترك

الدكتور-سيد-عبد-الخالق-وزير-التعليم-العالي-300x168استقبل الـدكتور السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالي السيد جمال عبداللطيف الشوبكي سفير دولة فلسطين لدى القاهرة والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، والدكتور محمد خالد المستشار الثقافي الفلسطيني بالقاهرة، حيث بحث الجانبان سبل التعاون بين البلدين في مجال التعليم العالي.

وأكد الوزير – خلال اللقاء – حرص مصر على دعم العلاقات مع دولة فلسطين الشقيقة وزيادة آفاق التعاون في ظل العلاقات الطيبة التي تجمع بين الشعبين المصري والفلسطيني، مشيرًا إلى استعداد الوزارة لحل المشكلات تواجه الطلاب الفلسطينين للدراسة بالجامعات المصرية، وخاصة ما يتعلق بتخفيض المصروفات الدراسية.

من جانبه، أشاد السفير الفلسطيني بدور مصر الرائد في المنطقة بما قدمته وتقدمه للشعب الفلسطينى من دعم ومساندة فى كافة المجالات، مشيرا إلى أن عدد الدراسين الفلسطينين بالجامعات المصرية الحكومية والخاصة يبلغ 7 آلاف طالب.

وطالب السفير بزيادة عدد المنح الدراسية المقدمة للطلبة الفلسطينين وخاصة فى مرحلة البكالوريوس، وانتداب بعض الأساتذة المصريين للتدريس بالجامعات الفلسطينية الرسمية للاستفادة من الخبرات المصرية، مشيرًا إلى أن هناك لجنة مشتركة مصرية فلسطينية لدعم التعاون بين البلدين للاستفادة من الخبرات والكفاءات المصرية.

أ ش أ

%d مدونون معجبون بهذه: