جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.







أخبار مصر

وزير البيئة يفتتح مشروع العامل المتخصص والعمالة الخضراء

642_41_0

افتتح الدكتور خالد فهمي وزير البيئة اليوم، مشروع العامل المتخصص والعمالة الخضراء بجزيرة المعادي، والتي تعد مؤسسة “وقفية المعادي الأهلية” هي صاحبة فكرته والقائمة عليه.

وشكر وزير البيئة – خلال كلمته اليوم – مؤسسة ساويرس لدعمها لهذا المشروع وتوفير المساعدات له، مشيرًا إلى أن تلك المؤسسة لها أنشطة كثيرة على أرض الواقع وتساعد الكثير من الشباب لذلك يرحب بالمشاركة معهم.

وأكد فهمي على أنه وجه جهده في الفترة الأخيرة وعمل على نشر التنمية السياحية البيئية في كثير من الوديان على رأسها وادي الريان ووادي دجلة.

من جانبها، أكدت مروة الدالي رئيس مجلس أمناء مؤسسة وقفية المعادي الأهلية، أن مشروع افتتاح العامل المتخصص والعمالة الخضراء يتم تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، مشيرة إلى أن المؤسسة مٌمولة بنسبة ٨٠٪ من مؤسسة “ساويراس” و٢٠٪ من المؤسسة نفسها.

وأكدت الدالي على ضرورة استخدام الطاقة الشمسية لأهميتها الشديدة في نشر الطاقة المتجددة والمستدامة، مشيرة إلى أن الشمس ساطعة طوال النهار ولابد من استغلال الأسطح التي نمتلكها للحصول على تلك الطاقة القوية.

وأوضحت أنه لا يوجد أي استغلال للطاقة الشمسية بمصر، لافتة إلى أن المؤسسة تحتاج إلى دعم من قبل وزارة البيئة ومن الجهات المعنية لكي لا تشمل حي المعادي فقط ولكن لتتوسع أكثر فأكثر