وزيرة الثقافة تلتقي الدفعة 53 ملحقين دبلوماسيين وتستعرض جهود التبادل الثقافي بين مصر ودول العالم

استقبل معهد الدراسات الدبلوماسية بوزارة الخارجية السيدة الوزيرة د. إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة حيث التقت سيادتها بأعضاء الدفعة 53 ملحقين دبلوماسيين، وذلك في إطار حرص المعهد على إتاحة الفرصة لشباب الدبلوماسيين بالالتقاء بكبار المسئولين في الدولة للوقوف على السياسات العامة في مختلف المجالات والجهود الحثيثة التي يتم بذلها من أجل استكمال مسيرة التنمية وبناء الإنسان بشتى مكوناتها بما في ذلك المكون الثقافي والمعرفي، فضلا عن تعريفهم بدور الثقافة والفنون في التكوين الفكري والحضاري للدول وباعتبارها من أهم عناصر القوى الناعمة لمصر.
في البداية عبرت عبد الدايم عن سعادتها بلقاء نماذج من ممثلى الدبلوماسية المصرية وأكدت ضرورة استمرار التواصل مع ابناء الوطن فى الخارج لتعظيم الاستفادة من الأنشطة الثقافة والإبداعية التي تقدم فى دول العالم وتعكس جانبا من تميز الابداع والحضارة المصرية والتي يمكن استثمارها في الترويج لمصر ودعم العلاقات مع مختلف الشعوب ، مؤكدة ان القوى الناعمة احد اذرع الدبلوماسية المصرية .

كما تطرق اللقاء إلى استعراض الجهود والأنشطة التي تقوم بها وزارة الثقافة في الداخل والخارج وعلاقات التعاون والتنسيق الدائمين بينها ووزارة الخارجية من أجل تعزيز التواجد المصري بالخارج، وإلقاء الضوء على التنوع الكبير في المنتج الثقافي المصري ودوره في تحقيق التقارب مع الثقافات والشعوب الأخرى.
وفى هذا السياق، أعرب السيد السفير خالد راضي مساعد وزير الخارجية مدير معهد الدراسات الدبلوماسية عن ترحيبه بالسيدة الوزيرة مثنياً على جهود سيادتها في النهوض بالقطاعات المختلفة بوزارة الثقافة وتبنيها عدداً من المبادرات الهامة التي تهدف إلى الوصول إلى مختلف الفئات والمناطق في أنحاء الوطن.

تجدر الإشارة إلى أن الزيارة جاءت تتويجا لعدد من المحاضرات التي قدمها كبار المسئولين بوزارة الثقافة لأعضاء الدفعة 53 ملحقين دبلوماسيين، وذلك في إطار البرنامج التدريبي الخاص بهم والذي يهدف لتوفير أفضل الخبرات لشباب الدبلوماسيين وتأهيلهم لتمثيل مصر ورعاية مصالحها في الخارج.

عن كريم الرفاعي

شاهد أيضاً

مشاركة مصرية في البازار الدبلوماسي السنوي ببودابست

مشاركة مصرية في البازار الدبلوماسي السنوي ببودابست

مشاركة مصرية في البازار الدبلوماسي السنوي ببودابست مشاركة مصرية في البازار الدبلوماسي السنوى ، شاركت …