جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.







أخبار مصر

مع اقتراب الانتخابات البرلمانية.. تدشين تحالفًا جديدًا والوفد المصري وقائمة عبد الجليل يبحثون الاندماج

2014_12_27_12_33_51_74دشن تسعة أحزاب سياسية، بالإضافة إلى حركات وقوى سياسية وشبابية، وعدد من الشخصيات العامة تحالفا جديدًا يحمل اسم “نداء مصر”، اليوم السبت.

وأكد طارق زيدان، رئيس حزب الثورة المصرية ، والمتحدث الرسمى لائتلاف “نداء مصر” ، أهمية تدشين تحالف نداء مصر في هذا التوقيت من تاريخ الحياة السياسية في مصر، وذلك في إطار الاستعدادات للانتخابات البرلمانية المقبلة.

وأضاف طارق زيدان – في بيان صحفي له، اليوم – أن الائتلاف يضم أحزاب “العربى للعدل والمساواة ، والصرح ، والثورة المصرية ، والعمل الاشتراكي، والمستقلين الجدد، وحقوق الإنسان والمواطن، والأمة”، بالإضافة للعديد من القوى الشبابية والثورية والحركات السياسية.

وأوضح رئيس حزب الثورة المصرية، أن الائتلاف يضم بعض الحركات والقوى الشبابية ومنها “حركة أنا المصري، وإحنا الشعب، وابنى بلدك، والحركة الطلابية، وائتلاف أقباط مصر، والائتلاف العام للثورة، وائتلاف أسر الشهداء، ومصابى الثورة، والجمعية المصرية لحقوق الإنسان، ورابطة أحفاد الزبير بن العوام”.

ويأتى ذلك وسط تنافسات التحالفات قبل بدء الانتخابات البرلمانية، حيث انضم لتلك المنافسة الدكتور عبدالجليل مصطفي ، عضو لجنة الخمسين والمنسق السابق للجمعية الوطنية للتغيير بقائمة يقترب من تشكيلها، وبالتزامن مع تنظيم تحالف الوفد المصري اجتماعا بحضور أعضاء المجلس الرئاسي ، الذي يضم رئيس حزب الوفد الدكتور السيد البدوي ، ورئيس حزب المصري الديمقراطي محمد أبو الغار ، والأمين العام للتحالف الدكتور عمرو الشوبكي ، ومحمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية ، والمهندس أكمل قرطام رئيس حزب المحافظين ، وذلك لبحث آخر التطورات على الساحة السياسة ، وما توصل إليه التحالف من مشاورات لضم الأحزاب المنسحبة من تحالف الجبهة المصرية (حزب المؤتمر، الغد، التجمع).

وأوضح حزب الوفد ، فى بيان له، اليوم السبت، أن الاجتماع تناول حوارا حول دمج قائمة تحالف الوفد المصرى والقائمة التى يعدها الدكتور عبد الجليل مصطفى، حيث أكد التحالف أن قائمته قد خصصت 50% من مقاعدها للشخصيات الوطنية المستقلة ذات الكفاءة والمؤمنة بثورتى 25 يناير و30 يونيو”.

ولفت الوفد، إلى أنه يهتم بالأساس بالمقاعد الفردية التي تشكل 80% من أعضاء مجلس النواب القادم ، وأن الوفد لا يشترط عددا أو حصة لأعضائه بالقوائم، حيث إن قيادات الوفد سوف تترشح على المقاعد الفردية، وقد أفسحت للشخصيات العامة الوطنية المستقلة مقاعدها بالقوائم، إثراء للأداء البرلماني في مجلس النواب القادم.