جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.







أخبار مصر

مصر وتشاد يتفقان على توقيع مذكرة تفاهم في مجالات التعاون الزراعي

aadel-albeltagy-masr-arshy-pic-free-2309تم الاتفاق اليوم الأربعاء، خلال اجتماع عقده وزير الزراعة الدكتور عادل البلتاجي، مع وزير الثروة الحيوانية والمياه بدولة تشاد عيسى على طاهر، على توقيع مذكرة تفاهم في مجالات التعاون الزراعي وخاصة تنمية الثروة الحيوانية والخدمات البيطرية والثروة السمكية، وكذا تدريب الكوادر التشادية في تلك المجالات.

وتم خلال الاجتماع، الذي حضره كبار المسؤولين بوزارة الزراعة، والوفد المرافق للوزير التشادي، استعراض سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في المجال الزراعي، وتعظيم دور مصر في دعم الزراعة والثروة الحيوانية في القارة السمراء.

وأشار «البلتاجي» إلى الفرص المتاحة لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجال الثروة الحيوانية وتجارة الجمال القادمة إلى مصر من دولة تشاد، بالإضافة إلى إنشاء مجزرة على الحدود التشادية لذبح اللحوم الحية وتوفير احتياجات السوق المحلي.

جدير بالذكر أن الوزير التشادي يقوم بهذه الزيارة – التى تستمر ثلاثة أيام – تفعيلاً لنتائج زيارة رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب لدولة تشاد، بالإضافة إلى رغبة الجانب التشادي في الاستفادة من الخبرة المصرية في مجال الزراعة والثروة الحيوانية.