جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.







أخبار مصر اخبار عربية

مصر وبلغاريا تعقدان جولة مشاورات سياسية لتعزيز التعاون الثنائي

أجرى السفير د. بدر عبد العاطي، مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية، ومعه السفير خالد عمارة، سفير مصر في صوفيا، اليوم ١٠ ديسمبر الجاري، جولة المشاورات السياسية بين مصر وبلغاريا برئاسة مشتركة مع السفير “بيتكو دويكوف” نائب وزير الخارجية البلغاري.

وقد تناولت المشاورات سُبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلديّن والاتفاق على خطوات عقد الجولة الأولى من لجنة التعاون المُشتركة برئاسة وزيري خارجية الدولتيّن في الربع الأول من ٢٠٢١، والتي تُمثل المظلة الرئيسية للتعاون بين مصر وبلغاريا. كما تم الاتفاق على عقد الجلسة الأولى لمجلس الأعمال المصري البلغاري الذي سيتيح التواصل بين الشركات ورواد الأعمال لتعزيز معدلات التبادل التجاري والاستثمارات.

تطرقت المشاورات كذلك إلى كيفية تعزيز التعاون في مجالات الطاقة والغاز الطبيعي والسياحة، وتم بحث امكانية التعاون في القطاعات ذات الأولوية للجانبين ومن بينها الزراعة والصناعات الغذائية، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والبناء والتشييد، فضلاً عن الترويج السياحي المُشترك وزيادة التدفقات السياحية بين البلديّن، خاصةً للمقاصد المصرية الآمنة في البحر الأحمر وجنوب الوادي.

قام الجانبان بتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط وشرق المتوسط وأفريقيا والبلقان، حيث شهد الاجتماع توافقاً في الرؤى حول أهمية احترام القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية تحقيقاً للاستقرار والأمن في المنطقة.