مريم وارث تكشف طرق تنظيف فرش المكياج بطريقة صحيحة

عادة ما تغفل الكثير من البنات والسيدات تنظيف فرش المكياج كل فترة، سواء بسبب الكسل أحيانا أو عدم معرفتهم بضرورة تنضيف فرش المكياج من الأساس، وما مدى فوائد أو ضرر هذا.

تقول خبيرة التجميل مريم وارث، أن تنضيف فرش المكياج يجب أن يكون أولوية عند أي شخص يستخدم المكياج سواء بشكل مستمر أو على فترات، وذلك لأن إهمال تنظيفها يؤثر بدرجة كبيرة على النتائج التى نحصل عليها عند وضع المكياج، كما يؤثر أيضًا على صحة بشرتنا خاصة أن الفرش المتسخة تحمل مئات البكتريا والكثير من الغبار.

وأضافت خبيرة التجميل أنه يجب تنظيف فرش المكياج مرة واحدة كل أسبوعين، ولكن إذا شاركتِ فرشك مع شخص آخر يجب تنظيفها على الفور قبل استخدامها من جديد، وإذا كانت بشرتك حساسة أو تعانين أى نوع من الالتهابات يفضل أن تنظفى الفرش على فترات أقرب.

وأضافت مريم وارث للعناية بالبشرة أن عملية التنظيف يمكن أن تكون سهلة ولكن إذا كانت بشرتك دهنية سيتطلب هذا مجهودًا إضافيًا.

وأوضحت خبيرة التجميل مريم وارث، الطريقة الصحيحة لتنظيف فرش المكياج، حيث يجب أن تنقع الفرش فى المياه الدافئة والصابون لمدة من 5 إلى 10 ثوان، ثم نضعها تحت الماء البارد للتخلص من أى بقايا مكياج عالقة، ثم نمرر الفرش على منشفة ورقية حتى نتأكد أنها لم تعد متسخة ثم نستخدم مجفف الشعر لتجفيف الفرشاه بلطف.

عن كريم الرفاعي

شاهد أيضاً

أسرة الجريدة تهنئة الصحفية داليا عادل بمناسبة مولودة شقيقها “فيروز محمد عادل” الف مبروك

تتقدم أسرة الجريدة ، وأسرة التحرير ، بتهنئة الزميلة الصحفية “داليا عادل” بمناسبة مولودة شقيقها …