جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.







ثقافة و فن

مرام محمود تكشف عن أولى تجاربها السينمائية

كشفت الفنانة الشابة مرام محمود عن مشاركتها في فيلم مطبعة هرم، والذي سيبدأ تصويره الأيام المقبلة، حيث يناقش الفيلم بعض القضايا الاجتماعية الهامة ولكن في إطار كوميدي، وانتهى القائمون على العمل من معاينة أماكن تصوير الفيلم وبناء الديكورات المقرر أن تنطلق فيها مشاهد العمل.

وأبدت علي مرام سعادتها بخوض تجربة التمثيل عبر الشاشة الكبيرة أمام عدد من النجوم الكبار، ففيلم “مطبعة هرم”، بطولة كلا من على ربيع، حمدي الميرغني، ومن تأليف أمين جمال ومحمد محرز وإخراج سامح عبدالعزيز .

وشاركت مرام في عدد من المسلسلات الدرامية مثل مسلسل زلزال مع الفنان محمد رمضان ومسلسل 2 × الصندق مع الفنان أوس أوس وحمدي المرغني، ومسلسل نيللي وشريهان مع الفنانة دنيا سمير غانم والفنانة إيمي سمير غانم.

ثقافة و فن

قالت السلطات الفرنسية، إن الفنان البريطانى بانكسى رسما لوحة يصور مؤسس شركة أبل الراحل ستيف جوبز كلاجئ على جدار مخيم للاجئين، بمدينة كاليه، بالإضافة إلى رسمين آخرين فى مناطق أخرى بالمدينة ستكون تحت الحماية. ويصور رسم الجرافيتى جوبز بالحجم الطبيعى وهو يحمل حقيبة ظهر ونموذجا أوليا من كمبيوتر أبل على جدار بمدخل مخيم كاليه الذى نصبت فيه خيام المهاجرين، ونشرت صور الجدارية على موقع بانكسى الالكترونى. وقالت السلطات المحلية فى كاليه بشمال فرنسا، إنها تعتزم حماية رسوم الجرافيتى بألواح زجاجية أو بلاستيكية شفافة، بينما قالت متحدثة باسم مدينة كاليه، “اكتشفنا وجود هذا العمل الفنى يوم الجمعة وقررنا حمايته حتى لا يتعرض للتلف.” وقالت ناتاشا بوشار، رئيسة بلدية كاليه لصحيفة نورد ليتورال المحلية، إن العمل الفنى هو فرصة لكاليه، وإنه جيد للغاية، ويحمل رسالة، وبانكسى فنان بريطانى لم يكشف عن هويتهن وقال فى بيان نادر لوسائل الإعلام البريطانية إن شركة أبل لم تكن لتؤسس ما لم تسمح السلطات الأمريكية بدخول شاب من مدينة حمص السورية إلى الولايات المتحدة. وقال بانكسى الذى يشتهر بنشر رسومه المميزة فى أماكن غير متوقعة “كثيرا ما ننساق للاعتقاد أن الهجرة استنزاف لموارد البلاد لكن ستيف جوبز كان ابنا لمهاجر سورى، ويعيش نحو ستة آلاف مهاجر فروا من الحرب والفقر فى افريقيا والشرق الأوسط فى “غابة” من المخيمات بكاليه ويحاولون مرارا دخول بريطانيا بالقفز فوق الشاحنات والاختباء فى القطارات والسير فى نفق بين فرنسا وبريطانيا أملا فى حياة أفضل. موضوعات متعلقة.. – واتضحت الرؤية.. سوريا تتهم تركيا بتدعيم داعش وسرقة الآثار