جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.







أخبار مصر

مدير عام «اليونسكو» تزور مصر 12 مايو

Irina-Bokova

باريس – أ ش أ
التقى الدكتور بطرس بطرس غالى الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة فى العاصمة الفرنسية باريس، مع ايرينا بوكوفا المدير العام لمنظمة اليونسكو، حيث اطلعها على تطورات الأوضاع الجارية فى مصر، وعزمها المضى قدما فى استعادة مكانتها الإقليمية والدولية وتحقيق الاستقرار والتنمية.

وقال الدكتور غالى – فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط – إنه بحث مع المدير العام لليونسكو ترتيبات وتحضيرات المؤتمر الدولى الثالث للمنتدى الدائم للحوار العربى الافريقى للديموقراطية وحقوق الإنسان ، والذى سيعقد خلال العام الحالى ويتناول اليات حقوق النساء فى ظل النزاعات المسلحة ومواجهة الإرهاب مع التطبيق على حالة منطقة الساحل والصحراء فى افريقيا ، وأشار الى أن بوكوفا أبلغته أنها ستزور مصر اعتبارا من يوم 12 مايو الحالى فى إطار حملة اليونسكو للدفاع عن التراث الإنساني العالمى.

ومن المقرر أن تلتقى بوكوفا خلال هذه الزيارة – والتى تستمر يومين – مع عدد من كبار المسئولين فى الحكومة والدولة المصرية ، كما تشارك فى وقفة تضامنية ضد الإرهاب الذى يدمر الحياة والتراث الإنساني امام المتحف الإسلامي الذى تشارك اليونسكو فى ترميمه وإعادة بنائه بعد تعرضه لهجمات إرهابية العام الماضى .

وعقب عودتها الى باريس تشارك بوكوفا والدكتور بطرس غالى يوم 15 مايو الحالى فى اجتماع مائدة مستديرة تضم العديد الشركاء من الخبراء والمسئولين فى المنظمة الدولية ، وممثلين عن الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان والشبكة الافريقية لمؤسسات حقوق الإنسان والمنظمة الدولية للفرانكوفونية ، فضلا عن شخصيات دولية بارزة لبحث التحضير الجيد للمؤتمر الدولى الذى ينظمه المنتدى الدائم للحوار العربى الافريقى للديموقراطية وحقوق الإنسان.

ويشارك فى تنظيم هذا المؤتمر جامعة الدول العربية والمنظمة الفرانكوفونية ومنظمة اليونسكو وبالتعاون مع المجلس القومى لحقوق الإنسان فى مصر.