جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار اقتصاد

مدكور» يناقش مع «Afreximbank» تنفيذ مشروعات للطاقة والبنية التحتية وتعزيز التنمية المستدامة بأفريقيا

كتب : ماهر بدر

حضر الدكتور مصطفى مدكور رئيس مجلس الإدارة، والرئيس التنفيذي لمجموعة شركات مدكور، منتدى التجارة والاستثمار الأفريقي واجتماعات الجمعية العمومية السنوية الـ31 لبنك التصدير والاستيراد الأفريقي Afreximbank. المنعقدان في ناسو، الكومنولث البهاما، في الفترة من 12 – 15 يونيو الجاري تحت عنوان “الازدهار الاقتصادي على منصة أفريقيا العالمية”

يستهدف المنتدى أن يكون منصة شاملة لمجتمع الأعمال والتجارة والإنتاج على مستوى المنطقة، بما يسمح بتسهيل عقد صفقات للتجارة وزيادة الاستثمارات البينية والمشروعات المشاركة وتحفيز التكامل التجارى والاقتصادى الإقليمى. وحضر المؤتمر السيد حسن عبد الله، محافظ البنك المركزي المصري، وبعض الرؤساء ورؤساء مجلس الوزراء من الدول الأفريقية ودول مجموعة الكاريبي.

أوضح مدكور أن الاجتماعات ركزت على تحديد الحلول للتحديات التي تؤثر على الاقتصادات الأفريقية وتعزيز النمو والتنمية والازدهار في جميع أنحاء أفريقيا، وكيفية تسريع تدفقات التجارة والاستثمار بين البلدان الأفريقية.

والتقى الدكتور مصطفى مدكور مع كانايو أواني، نائب الرئيس التنفيذي لبنك أفريكسيم، لبحث آفاق تعاون مستقبلي مثمر. ويهدف هذا التعاون إلى الاستفادة من خبرات مجموعة شركات مدكور ومهاراتها في تنفيذ مشروعات الطاقة والبنية التحتية العملاقة، لتحقيق التكامل مع جهود بنك أفريكسيم لتمكين القطاع الخاص وتعزيز التنمية المستدامة في القارة الأفريقية. كما ناقش الطرفان دور البنك في تعزيز التعاون جنوب-جنوب والاستفادة من الخبرات المصرية والتجارب التنموية في مصر في زيادة حجم الاعمال والتجارة مابين الشركات الأفريقية في دول الجنوب.

مجموعة شركات مدكور من الشركات الرائدة في السوق المصري، وتبسط سيطرتها على مجالات الطاقة والمقاولات والحلول الصناعية وخدمات المرافق والحلول التكنولوجية المبتكرة. وتضم المجموعة تحت مظلتها شركات متخصصة تُقدم خدمات شاملة تلبي احتياجات العملاء المتنوعة.

  • مدكور للمشروعات: تلعب دورًا محوريًا في نقل أحدث التقنيات والتطبيقات العالمية إلى مصر من خلال توفير حلول هندسية متكاملة لمختلف مشاريع الطاقة الكهربائية والطاقة المتجددة ومشاريع البنية التحتية.
  • مدكور للمرافق: تُعدّ الذراع المسؤولة عن إدارة وتشغيل وصيانة شبكات الكهرباء والمياه للمشاريع العملاقة، وكذلك توزيع وبيع الكهرباء والمياه في العديد من المدن الجديدة والمشاريع الصناعية والزراعية الضخمة.
  • مدكور للصناعات: تتكون من خمس مصانع لانتاج اللوحات الكهربائية والصناعات الحديدية ومنتجات البناء الأسمنتية وتطوير نظم الرقابة والتحكم SCADA. وتضع مجموعة مدكور توطين الصناعة وإحياء الصناعات المصرية على رأس أولوياتها، إيمانًا منها بأنها الحل لكثير من التحديات الاقتصادية.
  • مدكور للحلول المبتكرة: تركز على تمكين عملائها في سوق الشرق الأوسط وأفريقيا من الازدهار في العصر الرقمي من خلال توفير حلول وخدمات التحول الرقمي الشاملة.
  • أكاديمية مدكور: تُعدّ واحدة من الركائز الرئيسية لمجموعة مدكور نحو تنفيذ ثقافة التعلم المؤسسي ومسارات التطوير المهني للموظفين وخريجين وطلاب الجامعات.
    تُقدم مجموعة شركات مدكور خدماتها من خلال عدد من الفروع في مصر والسعودية وعمان وليبيا وغينيا الاستوائية، وتسعى جاهدة لخدمة عملائها بأعلى مستوى من الجودة والكفاءة. لمزيد من المعلومات حول الشركة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.madkour.com.eg