جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.







أخبار مصر

محلب: سنسترد أراضي الدولة المعتدى عليها.. ولن نفرط في حقوق المصريين

MAHLEB-65464654أصر المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء على تفقد ودخول منطقة التعديات على الـ٧٠ ألف فدان بمدينة السادات، وغير مسار زيارته، ليتجول فى الأراضى المتعدى عليها، ويؤكد للجميع أن

قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إن “أراضي الدولة المعتدى عليها سيتم استردادها، وهناك إرادة سياسية لذلك، ولن يتم التفريط فى حقوق المصريين”.

جاء ذلك خلال تفقد محلب منطقة التعديات على الـ٧٠ ألف فدان بمدينة السادات، الأربعاء، مؤكدًا أن “الحكومة بدأت بالفعل في تنفيذ ذلك، سواء باسترداد ما يزيد على ٤ آلاف فدان في طريق (القاهرة – الإسماعيلية) الصحراوى، أو غيرها بطريق الإسكندرية الصحراوي”.

وشدد رئيس الوزراء على أن “أراضي السادات المتعدى عليها سيأتي أوان استردادها قريبا، حيث سيتم التنسيق بين القوات المسلحة والشرطة لتنفيذ ذلك، فهذه الأراضى تزيد مساحتها على ثلث المدينة، ومخططة للأنشطة العمرانية المختلفة، وتقدر قيمتها بعشرات المليارات، كما أنها تمثل التوسع العمرانى للدلتا كلها”.

وأجرى رئيس الوزراء حوارا مع أحد المتواجدين فى الأرض المزروعة حول سند ملكيته للأرض، وقال: “أنا أعمل هنا فقط، وصاحب الأرض ليس موجودا”، الأمر الذي رد عليه رئيس الوزراء، بأن “الدولة هى صاحبة الأرض، وستستردها، وهناك غلابة كثيرون يحتاجون لكل شبر من هذه الأراضى المتعدى عليها بدون وجه حق”.