جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.







آراء و تصريحات

محافظ الشرقية: لم أرفض تكريم الشهيد كيرلس .. وقدمت فرص عمل لوالدته

243454_Large_20140616031937_11_11

نفى الدكتور سعيد عبدالعزيز عثمان محافظ الشرقية، ما تناقلته بعض المواقع الإخبارية بخصوص تصريح والدة الشهيد “كيرلس”، ورفضه تكريم الشهيد وأسرته وعدم إطلاق اسمه على أحد المدارس بالشرقية أسوة بشهداء المحافظة.

وأوضح المحافظ، أن والدة الشهيد كيرلس، حضرت لمكتبه وطلبت وظيفة لنفسها، فقال لها “إن هناك قرار من مجلس الوزراء صريح يمنع منعاً باتاً التعاقد بأي شكل كان على مشاريع المحافظة، وقدمت لها فرص عديدة بالقطاع الخاص وبأجر أعلى وتركت لها حرية الاختيار”.

وأضاف أن أكثر من 70% من شهداء أبناء محافظة الشرقية من المجندين، وأن الدماء التي تحمي الوطن لا نفرق فيها بين رتبة وأخرى ولا دين وآخر.

وقال: “إن جميع من استشهدوا من أبناء المحافظة، قمت بتأدية واجب العزاء لأسرهم بل وشاركت في تشييع أكثر الجنائز، ثم أصدرت قرارات بعد موافقة المجلس التنفيذي للمحافظة وتم إطلاق أسمائهم على مدارس تقع بالمنطقة السكنية القاطنين بها”.

وأوضح أنه أثناء تقديم واجب العزاء بالكنيسة لأسرة الشهيد “كيرلس” اقترح إطلاق اسمه على أحد المدارس بالمنطقة السكنية التي تقطن بها الأسرة، وطرح القرار على المجلس التنفيذي، الذي وافق فوراً إلا أنه ظهرت مشكلة في المدرسة التي تم اختيارها، ومن ثم قمت بتكليف وكيل وزارة التربية والتعليم ورئيس حي أول الزقازيق بالبحث عن مدرسة أخرى لإطلاق اسم الشهيد عليها.

وناشد محافظ الشرقية وسائل الإعلام أن تتحرى الدقة والموضوعية والمهنية، قبل نشر أي أخبار تتسبب في بلبلة وفتنة طائفية، ونشر الخبر متكامل ومزود برأي الطرفين.