جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.







أخبار المحافظات

محافظة القاهرة تحظر دخول مواد البناء إلى منطقتي منشية ناصر وعزبة خير الله لخطورتها

827b33b1-7fb1-4892-b2dc-a50059d6db4eقرر محافظ القاهرة، جلال مصطفي سعيد، اليوم حظر دخول مواد البناء إلى منطقتي منشية ناصر وعزبة خير الله، منعا لقيام البعض بالبناء على الأراضي التي تم إخلاء مبانيها لخطورتها.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن المحافظ قوله، إن هذه المناطق تمثل “خطورة داهمة مما يستوجب إعادة النظر بشأنها من الناحية التخطيطية وخضوعها لإعادة التخطيط منعا لاستغلال البعض بالقيام بالبناء على الأراضي التي تم إخلاء مبانيها للخطورة الداهمة ونقل سكانها إلى مساكن آمنة”.

وشدد على انه “ليس من المقبول السماح بإقامة أي مباني بهذه المناطق”، مضيفا أنه تم التنسيق على رؤساء الأحياء والشرطة لعمل الدوريات الثابتة والمتحركة لضبط أي سيارات محملة بمواد البناء من طوب أحمر وأسمنت ورمال وخلافه وإحكام الرقابة على مواطني مناطق الدويقة وعزبة خير الله.

كانت محافظة القاهرة تمكنت أوائل الشهر الجاري من تهجير 70 أسرة من منطقة منشية ناصر، بناء على تقارير اللجنة العلمية التى حددت خطورة المكان، وجاءت عمليات الإخلاء قبل ساعات من سقوط صخرة من المقطم تزن طنين على المكان.

وقال رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب في تصريحات سابقة إن الحكومة تبذل جهودا عديدة لإزالة المناطق العشوائية الخطيرة، ونقل سكانها إلى مساكن آمنة.