جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.







أخبار مصر

مجلس الوزراء يبحث الملفات الاقتصادية والأمنية والاجتماعية

Cabinet1868عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعى اليوم الخميس برئاسة المهندس إبراهيم محلب لبحث الملفات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية المهمة ومتابعة تنفيذ المشروعات القومية الكبرى، وكذلك القضايا التى تهم المواطنين واحتياجاتهم ومناقشة بعض مشروعات القوانين ورفع مشروع قانون الدوائر الانتخابية فى صياغته النهائية إلى الرئيس لإصداره.

ومن المقرر أن يستعرض الاجتماع، الذى تأجل من الأمس لمشاركة رئيس الوزراء والوزراء فى افتتاح مطار وميناء الغردقة البحرى، تقريرا عن الوضع الأمنى وآخر عن السياسة الخارجية وسبل مواجهة المشكلات التى تواجه المواطنين.

كما يبحث مجلس الوزراء عددا من القضايا الاقتصادية والاستثمارية والجهود المبذولة لجذب الاستثمارات الخارجية، والإعداد لمؤتمر (مصر المستقبل) الاقتصادى المقرر عقده فى 13 مارس القادم ولمدة ثلاثة أيام فى مدينة شرم الشيخ.

وكان مجلس الوزراء قد أقر فى اجتماعه الأخير يوم الأربعاء الماضى مشروع قانون تقسيم الدوائر الانتخابية إلى 235 دائرة فردية وثنائية وثلاثية وأرسله إلى قسم التشريع بمجلس الدولة لمراجعته، حيث تم إدخال بعض التعديلات الطفيفة عليه وإلى اللجنة العليا للانتخابات التى وافقت عليه أيضا، حيث من المقرر بعد موافقتهما أن يتم رفعه إلى رئيس الجمهورية لإصداره.