جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.







اخبار عربية

ليبيا: تدين الاعتداء الإرهابي بحي الجمالية وسط القاهرة

ليبيا / احمد بن غزي

يستنكر مجلس أصحاب الأعمال الليبيين فرع بنغازي التفجير الإرهابي الآثم الذي وقع بحي الجمالية وسط القاهرة خلال ملاحقة أجهزة الأمن عنصرا إرهابيا والذي استهدف رجلا أمن وإصابة 3 آخرين.
وأكد المجلس في بيان في هذا الشأن إن دولة ليبيا تقف مع مصر الشقيقة حكومة وشعباً في مواجهة الإرهاب، الذي يسعى للنيل من استقرار مصر ووحدتها الوطنية ومسيرتها التنموية.

وأعرب البيان عن تعازي دولة ليبيا لمصر الشقيقة حكومة وشعباً ولأسر ضحايا هذا العدوان، متمنية الشفاء العاجل للجرحى.

وقالت وزارة الداخلية المصرية، مساء الاثنين، إن انفجارا وقع في حي الجمالية وسط القاهرة خلال ملاحقة أجهزة الأمن عنصرا إرهابيا، مما أدى إلى مقتل 3 أشخاص هم الإرهابي ورجلا أمن، وإصابة 3 آخرين.

وقال بيان وزارة الداخلية المصرية، أنه “في إطار جهود وزارة الداخلية للبحث عن مرتكب واقعة إلقاء عبوة بدائية لاستهداف نقطة أمنية أمام مسجد الاستقامة بالجيزة عقب صلاة الجمعة، أسفرت عمليات البحث والتتبع لخط سير مرتكب الواقعة عن تحديد مكان تواجده بحارة الدرديري بالدرب الأحمر”.

وتابع البيان: “قامت قوات الأمن بمحاصرته وحال ضبطه والسيطرة علية انفجرت إحدى العبوات الناسفة التي كانت بحوزته مما أسفر عن مصرع الإرهابي واستشهاد أمين شرطة من الأمن الوطني وأمين شرطة من مباحث القاهرة”، فضلا عن إصابة 3 ضباط..

وتطوق أجهزة الأمن موقع الحادث، فيما تعمل فرق المفرقعات على تمشيط المنطقة، حسبما أفاد مراسل “سكاي نيوز عربية”.

وتسعى قوات الأمن في مصر إلى ملاحقة الخلايا الإرهابية، التي تنشط من حين لآخر لتنفيذ أعمال إرهابية للإضرار بالاستقرار في البلاد.

%d مدونون معجبون بهذه: