جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.







تقارير

كيفية أهم قواعد سبل الطريق إلى النجاح بالعمل

كتبت الاعلامية/هبة نبيل

: الوصول إلى النجاح بالعمل ليس سهلا كما يتوقع البعض منا فيجب أن يكون بداخلنا الدافع لهذا النجاح الذى يتمناه كل شخص مثل “طموحاتنا واهدافنا” وكل واحد منا على حدا

، ولكن يجب علينا أيضا أن يكون لدينا آدوات لطريق الوصول إلى النجاح مثل ” الإرادة القوية و الإصرار فى الوصول و العزيمة لهذا النجاح ” .

. من هنا عزيزى القارئ تعالى نحبث سويا عن كيفية إتباع خطوات الطريق إلى النجاح بالعمل فالنبدأ على بركة الله ..

١/ ترتيب الخطوات وعامل الوقت مهم جدا فى تحديد الأهداف فى العمل ..

٢/النوم والاستيقاظ مبكرا للذهاب إلى العمل مما يؤدى على الذهن الصافى والعمل بأريحية وإستيعاب كل ماهو جديد يخص هذا العمل ..

٣/ مصاحبة الزملاء الناجحين داخل العمل للاستفادة منهم من أفكار جديدة

مما يحمسك للابتكار والإبداع فى عملك ..

٤/عمل المهام الصعبة والشاقة المصاحبة إلى التفكير الكثير أولا ..

٥/ آخذ دورات تدريبية لتطوير من ذاتك فى كل مايخص العمل ..

٦/ الإستماع الجيد لمديرينك بالعمل يجعلك تكتسب الخبرات منهم

 ٧/ التعامل بالسياسة فى العمل ذكاء منك لكسب المحيطين بك ، والابتعاد عن الجدال الكثير والمراوغة الكاذبة والعناد داخل العمل لأن بهذا الأعمال السخيفة لم ولن توصل إلى أهدافك لنجاح ..

٨/ حب العمل الذى تعمل به حتى لو كان هذا العمل ليس محبب لك لتخفيف متاعب ومشاقة هذا العمل ، مع الأخذ فة عين الاعتبار إنه كسب خبرات وعلاقات لديك ..

٩/ عليك أن تفهم جيدا أن المحيطين بك من الممكن ان يكونا أقل منك خبرة منك أو العكس وإنهم ليس من ثقافتك أو تجاربك والعكس وإنهم يختليفون عن بيئتك والعكس أيضا لهذا يجب إتساع صدرك وتفهمك لهذا الأمر جيدا ..

١٠/ إذا ذهبت إلى عملك يجب عليك فصل مشاكلك الخارجية أو الحياتية اليومية بالعمل لأن بهذا الخلط الأمر ببعض يؤدى إلى الفشل الذريع ..

١١/ عليك أن تبتعد تماما كل البعد عن الأفكار السلبية و السيئة التى تحيط بك ..

١٢/ الابتعاد عن الأشخاص المحيطين بك الفاشلين الذين دائما يصدرون لك مشاكلهم دون جدوى أو الأشخاص الذين يحملونك فوق طاقتك ،

لأن هؤلاء الأشخاص يمتصون منك الطاقة الإيجابية لديك ويصدرون لك الطاقة السلبية دوما مما يؤدى لفشلك وتأخرك للنجاح ، وتذكر جيدا أن الله لايكلف نفسا إلا وسعها .

. ومن هنا قد إنتهيت عزيزى القارئ من أهم الخطوات الرئيسية التى قد تساعدك فى الوصول لنجاحك بالعمل ، تمنياتى لكم بالنجاح والتوفيق .. تحياتى لكم #هبة_نبيل

%d مدونون معجبون بهذه: