جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.







أخبار العالم

كوريا الجنوبية تؤكد على تمسكها والحكومة الأمريكية بموقف موحد إزاء الأخطاء التاريخية لليابان

alm-koria-algnobbia-arshy-1934_2 (1)

أكدت الخارجية الكورية الجنوبية الثلاثاء، على أن الحكومتين الكورية والأمريكية تتمسكان بموقفهما الموحد حول قضية التاريخ المحيط بالدول الثلاث «كوريا والصين واليابان»، وذلك فيما يتعلق بكلمة نائبة وزير الخارجية الأمريكي ويندي شيرمان بشأن الأخطاء اليابانية الماضية.

وقال المتحدث بإسم الخارجية الكورية الجنوبية نو كوانج إيل، في بيان نقلته وكالة أنباء «يونهاب» الكورية الجنوبية، إن «الولايات المتحدة الأمريكية ظلت تهتم اهتماما كبيرا بالقضية التاريخية في الوقت نفسه الذي لا تزال تبذل فيه الحكومة الكورية الجنوبية كل ما في وسعها لحل هذه القضية».

كما أشار المتحدث إلى أن الولايات المتحدة في إحدى تصريحاتها أكدت على أهمية بياني «كونو» و«مراياما» اللذين يعترفان بالأخطاء التاريخية الماضية لليابان، والداعيان إلى تحسين العلاقات الدبلوماسية بين الدول المجاورة لها وضرورة عمل الحكومة اليابانية الجارية على تطوير العلاقات بين الدول المعنية والحاجة الملحة إلى معالجة آلام ضحايا الاسترقاق الجنسي من قبل الجيش الياباني في زمن الحرب.

واكتفى المتحدث بما جاء في البيان الرسمي في رده على سؤال أحد المراسلين حول ما إذا كان يرى أن الحكومة الكورية تعتقد أن تصريحات النائبة الأمريكية صحيحة؟».

وكانت النائبة الأمريكية قد ذكرت في فبراير الماضي في زيارتها الرسمية لكوريا أنها تقلق من استفادة الدول المعنية من هذه القضية للحصول على شعبية من مواطنيها، الأمر الذي يثير جدلا عميقا في كوريا والصين اللتين يرى مواطنوها أن موقف «ويندي شارمان» حول القضية يعني أنها تجاهلت الأخطاء اليابانية التاريخية الماضية.