جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.







أخبار العالم

قتلى باشتباكات في بن جواد وقصف على مصراتة

1-712771لقي عدد من المسلحين وجنديان مصرعهم في اشتباكات مع قوات الجيش الليبي قرب مدينة بن جواد، بينما قصف الطيران الحربي الليبي معاقل لتنظيم فجر ليبيا في مصراته، السبت.

وأشارت التقارير إلى أن عدداً غير محدد من مسلحي قوات فجر ليبيا، المصنفة إرهابية، قتلوا في معارك مع الجيش الليبي، اندلعت على مشارف مدينة بن جواد، على بعد 40 كيلومتراً إلى الغرب من ميناء السدرة النفطي.

وقال مصدر عسكري إن قوات الجيش أغارت على مقاتلين يتحصنون في مواقع في بن جواد، مضيفاً أن “هناك اشتباكات بالأسلحة الثقيلة”، وأن اثنين من قواته قتلا وأصيب اثنان آخران.

وفي منطقة السدرة، قام مسلحون من جماعتي أنصار الشريعة وفجر ليبيا بقصف الميناء النفطي، الذي يعد الأكبر في البلاد، وأخمدت فيه النيران مؤخراً.

وفيما الاشتباكات مندلعة في بن جواد، قال شهود عيان إن الطيران الليبي قصف مدينة مصراتة، أحد أهم معاقل جماعة فجر ليبيا، غربي البلاد، مستهدفة مقر الكلية الجوية، الملاصق لمطار المدينة الدولي، إضافة إلى الميناء البحري.

وأشارت مصادر عسكرية ليبية إلى أن القصف الجوي لمواقع في مصراتة هدفها حرمان فجر ليبيا من استخدام هذه المرافئ في الحصول على إمدادات أو سلاح من الخارج، بالإضافة إلى وقف محاولات هذه الجماعة للتقدم شرقا باتجاه الهلال النفطي.

ووفقاً للمعلومات، فإن مسلحي الجماعة، التي تحركت من مصراتة، يتمركزون في سرت، الخاضعة لسيطرة أنصار الشريعة.

يأتي ذلك في وقت يستعد الجيش الليبي لشن هجوم على المتشددين في مصراتة، بعد الإعلان عن وصول أسلحة وذخائر إلى المناطق الشرقية والغربية من المدينة.

وحذر بيان للجيش الليبي المدنيين في مصراتة، من الاقتراب من أماكن المليشيات المسلحة في المدينة، وأهاب بالمواطنين عدم السماح لتلك المليشيات باستعمال البيوت والمزارع تحصينات لها.

%d مدونون معجبون بهذه: