جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.







أخبار مصر

غادة والي تكشف أسماء 30 جمعية تلقت منحًا بقيمة 50.5 مليون جنيه في شهر

2015_1_7_14_27_54_259القاهرة – (أ ش أ):

أكدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي أن الوزارة تبذل جهدًا كبيرًا لتذليل أي عقبات روتينية تواجه تمويل منظمات المجتمع المدني، حيث وافقت خلال شهر ديسمبر الماضي فقط على 43 منحة مقدمة من 24 جهة مانحة إلى 30 من منظمات وجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني بقيمة تقدر بـ 50.520 مليون جنيه.

وقالت الوزيرة – في حوار أجرته معها وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الاثنين – إن مؤسسة ”واحد من الناس” حصلت على 5 ملايين و857 ألف و400 جنيه كمنحة من هيئة الأمم المتحدة للمرأة لتنفيذ مشروع لصالح المراة المعيلة، كما حصلت جمعية السنبلة الخضراء على منحة بقيمة 128ألف و700 جنيه من مؤسسة ”أمهات في خطر” البلجيكية لرعاية الأمومة والطفولة.

وأضافت أن جمعية الفن للتنمية بالقاهرة حصلت على منحة تقدر بـ 815 ألف جنيه من منظمة العمل الدولية لمشروع تفعيل دور المرأة في العمل، وحصلت جمعية مؤسسة رؤية حياة للتنمية على منحة من السفارة الفنلندية لمشروع الدعم الزراعي للمرأة بقيمة 4 ملايين و135 ألف و346 جنيه، كما حصلت جمعية الفسطاط الجديدة لتنمية المجتمع المحلي على منحة من منظمة بلان انترناشيونال بقيمة مليون و29 ألف و800 جنيه.

وأشارت وزيرة التضامن إلى أن جمعية قرية الأمل حصلت على 4 ملايين و610 ألف و155 جنيه من وزارة التعاون الدولي لفتح مركز استقبال جديد بالجيزة، وحصلت مؤسسة كاريتاس مصر على 501 ألف و154 جنيه من منظمة بلان انترناشيونال لتنفيذ مشروع دمج وحماية الأطفال المهمشين، ومنح المركز الثقافي الفرنسي الجمعية المصرية لتنمية الثقافة منحة بقيمة 311 ألف و150 جنيه لتمويل مشروع النشاط الثقافي ومرتب مدير الجمعية الفرنسي الجنسية، كما منحتها تمويلًا آخر قيمته 44 ألف و450 جنيه لتطوير مكتبة الجمعية.

وأوضحت والي أنها وافقت أيضًا على تبرع عن طريق البنك مقدم إلى جمعية البر والتقوي بالبصارطمة بنطاق محافظة دمياط بقيمة 59 ألف و550 جنيه لدعم أنشطة الجمعية، ومنحة مقدمة من جمعية الشارقة الخيرية بالإمارات بقيمة 416 ألف و431 جنيه إلى الجمعية الإسلامية للخدمات الاجتماعية بالهياتم بمحافظة الغربية للصرف على 130 يتيم، كما قدم الألمبياد الخاص الدولي 50 ألف و14 جنيهًا إلى الجمعية المصرية الاتحادية للإعاقات الفكرية لتقديم خدمات صحية، وحصلت جمعية رؤية للتنمية المتكاملة على 234 ألف و360 جنيه من شركة خدمات التنمية لمشروع تمكين مكافحة الإيدز.

وأضافت أنها وافقت أيضًا على منحة مقدمة من مرفق البيئة العالمي وقيمتها 558 ألف و279 جنيه إلى الجمعية المصرية لحماية الطبيعة لتعزيز أنشطة التعلم من أجل التنوع البيولوجي بالمحميات، كما حصلت الجمعية المصرية لأصدقاء الحيوان على منحة قيمتها 8 آلاف و400 جنيه مقدمة من الجمعية الدولية لحماية الحيوان بلندن للصرف على أنشطة الجمعية، وحصلت جمعية دار الأورمان على تبرع خارجي عن طريق البنك كمساعدات للفقراء بقيمة 395 ألف و864 جنيه، وحصل مركز التنوير للتنمية وحقوق الانسان على منحة من هيئة الأمم المتحدة للمرأة لتنفيذ مشروع المشاركة السياسية للمرأة لمدة عام بقيمة 707 ملايين و949 ألف جنيه.

وأشارت الوزيرة إلى أن قائمة الجمعيات التي حصلت على تمويل خلال شهر ديسمبر تضم أيضًا جمعية تنمية المجتمع المحلي ورعاية الطالب وحصلت على منحة من البنك الدولي لتنفيذ مشروع مسابقة سوق التنمية بقيمة 170 ألف جنيه، وحصل الاتحاد النوعي لجمعيات الأشخاص ذوي الإعاقة على 79 ألف و35 جنيه من هيئة هاند كاب الدولية لتنفيذ مشروع تمكين جمعيات الأشخاص ذوي الإعاقة من الحصول على حقوقهم.

وحصلت جمعية عطاء بلا حدود لتنمية المجتمع على منحة من هيئة إنقاذ الطفولة بقيمة مليون جنيه لتنفيذ مشروع شباب من أجل العمل، كما حصلت الجمعية الوطنية لتنمية المجتمع وحماية البيئة على منحة من هيئة كوبتك اورفانز بقيمة 175 ألف جنيه لتنفيذ مشروع المرحلة الثانية من تمكين الفتيات في المشاركة المدنية.

وأوضحت أن جمعية رياض الصالحين لتنمية المجتمع بأسوان حصلت على منحة قدرها 131 ألف و445 جنيه من المنظمة الدولية لتنمية التعاون الزراعي بنيوزيلاندا لإنشاء مركز التدريب والخدمات في مجال الكمبيوتر ويستفيد منه الشباب والمرأة، وحصلت مؤسسة مصر الخير على تبرعات عن طريق البنك قيمتها 43 ألف و583 جنيه.

وحصلت جمعية السادات للتنمية والرعاية الاجتماعية على منحة من وزارة الخارجية الألمانية قدرها 9 ملايين و779 ألف جنيه لتنفيذ مشروع دعم وتدريب أعضاء وموظفي البرلمان خلال عامي 2015 و2016، كما حصلت الجمعية على منحة من وزارة الخارجية الألمانية بقيمة 11 مليون و557 ألف جنيه لدعم أنشطة الجمعية.

وأضافت أن المؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع حصلت من هيئة اليونسيف على منحة قدرها 342 ألف و587 جنيه لمد مشروع برنامج حماية الأطفال وفق قانون الطفل، كما حصل بنك الطعام المصري عن تبرع عن طريق البنك قيمته 286 ألف و990 جنيه، وتبرع الفنان الإماراتي حسين الجسمي لجمعية النور والأمل بمبلغ قدره 214 ألف جنيه.

وحصلت جمعية الصعيد للتربية والتنمية على منحة من هيئة ميزريور اخن الألمانية بقيمة 2 مليون و250 جنيه لتنفيذ مشروع الاعتماد والجودة في 6 مدارس بمحافظتي أسيوط والمنيا، كما حصلت مؤسسة نبني للتنمية على منحة قدرها 536 ألف و250 جنيه من مؤسسة شك وادى الأمريكية لدعم أنشطة الجمعية التعليمية، وحصلت جمعية مصر المحروسة بلدي على منحة من وزارة التعاون الدولي قيمتها3 ملايين و400 ألف جنيه لتنفيذ مشروع حماية وتمكين الأطفال في خطر بمؤسسات الرعاية الاجتماعية بالقاهرة الكبرى.

وأخيرًا حصل المركز المصري لدعم المنظمات الأهلية على منحة من مؤسسة مصر الخير قيمتها مليون ونصف مليون جنيه لدعم مشروع التعليم الإلكتروني.