جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.







آراء و تصريحات

صباحي: لقاء السيسي بالأحزاب إيجابي وعلى التيار الشعبي مراجعة قرار الانسحاب من الانتخابات

9d0f31b6-e64c-43cc-8607-208f4596d424قال حمدين صباحي المرشح الرئاسي السابق إن لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي بالأحزاب السياسية خطوة إيجابية ولابد من تكرارها، مطالبا حزب التيار الشعبي بمراجعة قراره بمقاطعة الانتخابات البرلمانية حتى لو كانت هناك اعتراضات على البيئة الحالية لإجراء الانتخابات.

واجتمع السيسي، يومى الإثنين والثلاثاء الماضيين، بعدد من رؤساء الأحزاب، وتعهد الرئيس بإجراء انتخابات برلمانية حرة نظيفة وضمان حيدة أجهزة الدولة، مطالبا الأحزاب التوحد في قائمة حزبية واحدة تحظى بدعمه.

وأعرب صباحي، فى تصريح للصحفيين عقب اجتماع تحالف التيار الديمقراطي الذى عقد مساء اليوم، عن اعتقاده بأن لقاء الرئيس بالأحزاب كان يجب أن يتم قبل إقرار قانون الدوائر الانتخابية، لافتا إلى أن هناك صعوبة فى تعديل قانون الدوائر بعد تحديد مواعيد الانتخابات.

واستبعد مؤسس التيار الشعبي سيطرة أعضاء الحزب الوطني المنحل على البرلمان المقبل، مؤكدا أن البرلمان القادم سيعبر عن ثورتي 25 يناير و30 يونيو خاصة أن رجال نظام مبارك لم يستطيعوا فى عز عنفوانهم الحصول على ثلث مقاعد البرلمان.

وأضاف أن الناخبين لن يمكنوا عناصر الإخوان وحلفاءهم من العودة للبرلمان مرة أخرى، مؤكدا أن الشباب سيكون لهم شأن فى الانتخابات المقبلة.

والانتخابات البرلمانية هي الاستحقاق الثالث في خارطة الطريق، بعد الاستفتاء على الدستور وإتمام انتخاب رئيس الجمهورية، التي أعلن عنها الجيش عقب عزل الرئيس محمد مرسي في يوليو 2013، إثر تظاهرات شعبية حاشدة ضد حكمه.

ومصر بلا مجلس شعب منذ يونيو 2012، عندما أصدرت المحكمة الدستورية حكما بحل مجلس الشعب ذي الأغلبية الإسلامية، بعد أن تم الطعن على دستورية قانون انتخابه.