جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.







أخبار مصر

«سلاح التلميذ» يرد على أيمن بهجت قمر: محتوى الكتاب من مناهج الوزارة

309154_0_0

ردت الدار العربية للنشر، الناشرة لكتاب «سلاح التلميذ»، عن الاتهامات التي وجهها الشاعر الغنائي أيمن بهجت قمر للكتاب،بوجود محتوى يحض على العنف في قصة بمنهج اللغة العربية للصف الثالث الابتدائي.

 

وقالت الدار في بيان لها: «محتوى سلسلة كتب سلاح التلميذ لسنوات المرحلة الابتدائية مبني بالكامل على المناهج الدراسية الرسمية التي تضعها وزارة التربية والتعليم، وبالتالي فإن الدرس المشار إليه موجود كما هو نصاً بالكتاب الرسمي الذي طرحته الوزارة لطلاب هذه السنة الدراسية».

 

وتابع البيان: «ككتاب مساعد فإننا ملزمون بتقديم هذا الدرس كما ورد بالنص بكتاب الوزارة مع بذل أقصى جهد ممكن في ابتكار طرق شيقة لعرضه وإيضاحه وشرحه بأسلوب جذاب وتدريب الطلاب عليه».

 

وأضاف: «بغض النظر عن اتفاقنا أو اختلافنا مع مؤلف كتاب الوزارة؛ فإننا لا نستطيع أن نخل بنص محتوى هذا الكتاب، لأن ذلك سيحرمنا من الحصول على ترخيص الوزارة الذي بدونه لن نستطيع طرح كتبنا للطلاب بشكل قانوني».

 

كان «قمر» قد كتب عبر صفحته الشخصية بـ«فيس بوك»: «يعني إيه إبني في سنه تالته ابتدائي يدرس قصة في سلاح التلميذ فيها ملك العصافير عامل خطة مع الطيور وهو وزراؤه حبسوا مجموعة من الصقور في خيمه وولعوا فيهم، لأ وكمان بعد ماولعوا غنوا (بلادي بلادي)».

 

وتسأل «قمر»: «هو وزير التعليم عايزنا نعلم ولادنا إيه، وللا ده منهج مين بالظبط، ياريت حد من العباقرة المسؤولين يفيدنا، اعلم ابني يولع في عدوه عادي، أربي داعش في البيت يا جهلة».