سعفان ومحافظ البحر الأحمر يزرعان 1500 شجرة ضمن مبادرة “هنجملها”

واصل محمد سعفان، وزير القوى العاملة، اليوم الثلاثاء ، جولاته الميدانية بمحافظة البحر الأحمر، حيث يأتي هذا في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي “حياة أفضل”، والتي تستهدف الوصول للفئات الأكثر احتياجاً، وفي ضوء جهود وزارة القوى العاملة لتطوير منظومة التدريب المهني التابعة لها وربط مخرجاته باحتياجات سوق العمل للمساهمة في خطط الدولة لخفض معدلات البطالة.
ودشن وزير القوى العاملة يرافقة محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفي ، 1500 شجرة زيتون مثمرة داخل حديقة الأسرة ضمن مبادرة “هنجملها”، والتي انطلقت على مستوى الجمهورية، وذلك بحضور سعيد عبد الراضي مدير مديرية القوي العاملة بالمحافظة، ومحمد قبطان منسق مبادرة “هنجملها”.


وقال وزير القوى العاملة، إنَّ المبادرة تهدف إلى تجميل كل محافظات مصر بالأشجار المثمرة التي تشمل أشجار زيتون وليمون وتين، مشيرا إلى أهمية مبادرة “هنجملها” لزيادة المساحات الخضراء.
وأكد الوزير ضرورة المساعدة في تشجيع مبادرة “اتحضر للأخضر.. اتحضر للمستقبل”، وذلك اتساقًا مع جهود الحكومة للتحول نحو الاقتصاد الأخضر، مشيرا إلي أن المبادرة تستهدف تغيير السلوكيات وحث المواطن على المشاركة في الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية لضمان استدامتها حفاظًا على حقوق الأجيال القادمة.


وفي نفس السياق ، أعرب محافظ البحر الأحمر أنه كان يأمل أن تكون محافظة هي الأولي في المبادرة بدلا من المحافظة رقم 18 مؤكدا أن المرحلة القادمة سوف تكون المحافظة هي الأولي بعد أن يتم زيادة التشجير إلي 1500 شجرة أخرى لتصل إلى 3000 شجرة.
ومن ناحيته، أشار محمد قبطان، منسق عام مبادرة “هنجملها”، إلى أن المبادرة تهدف إلى زراعة الأشجار المثمرة في المحافظات والقرى والجامعات المصرية والشوارع الرئيسية ونشر الوعي البيئي، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة تفعيل المشاركة المجتمعية الهادفة.

عن كريم الرفاعي

شاهد أيضاً

كورنيش جديد لمدينة سمنود

كورنيش جديد لمدينة سمنود

كورنيش جديد لمدينة سمنود محافظ الغربية كورنيش ترعة الساحل سينفذ على غرار كورنيش طنطا كورنيش …