جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.







أخبار مصر

ساويرس يستحوذ على شبكة يورونيوز الأوروبية للأخبار

201503050745202

24 – متابعة

يستعد رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، لإنهاء آخر العمليات الخاصة باستحواذه على القناة التلفزيونية الأوروبية” يورو نيوز”، مقابل صفقة بـ35 مليون دولار، وفق ما أفادت مجلة جون أفريك على موقعها.

ويسعى المستثمر المصري لإنهاء صفقة استحواذه على 53% من رأس مال المجموعة الإخبارية المملوكة لعدد من الحكومات الأوروبية.

ويعمل ساويرس على استكمال الصفقة، عبر الترفيع في رأس مال المجموعة، في أقرب الأوقات، ليضيف بذلك إلى مجموعة اوراسكوم عملاق الاتصالات والأشغال العامة والإعلام، إحدى أبرز الشبكات الإخبارية التلفزيونية في أوروبا.

ضد الإخوان
وأضافت المجلة أن الاستثمار الجديد الذي يستعد ساويرس إلى تنفيذه وإلى جانب بعده المالي والاقتصادي، فإنه سيسمح لرجل الأعمال المصري المعروف بمواقفه المعادية، لجماعة الإخوان المسلمين، التي تسعى لتأكيد وضمان استمرار حضورها، عبر عدد من القنوات التلفزيونية.
وقالت المجلة، استناداً إلى محمد العوفي، فإن من شأن قناة متعددة اللغات مثل يورونيوز، ترجيح كفة ساويرس في مصر والعالم أو على الأقل تعديل الخلل الحالي الذي يخدم قنوات الإخوان المسلمين التي تبث عبر أوروبا، وخاصة عبر قمر “يوتلسات” الأوروبي.

توازن واستقلالية
ومن جهتها قالت مصادر من إدارة القناة، إن ما يهم المؤسسة بالدرجة الأولى، حياد ونزاهة القناة في الفترة القادمة، لضمان استقلاليتها وخطها التحريري المميز، وأضاف مايكل بيترز:” الواضح أن عداء ساويرس للإخوان، أفضل وأنفع للقناة من العكس” لضمان التوازن في سياسة المحطة القادمة، في ظل مالكها الجديد.