جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.







أخبار مصر

دعوة لإنشاء وزارة لـ 12 مليون معاق في مصر

394095f1-c375-4e84-97bf-b6da48af48ffدعا النقيب العام لنقابة التجارة الإليكترونية خالد محمد خالد، اليوم الأربعاء، إلى استحداث وزارة خاصة لمساعدة 12 مليون معاق بإعاقات مختلفة في مصر، تعنى بحقوقهم بدلا من تشتيت الاهتمام بهم بين هيئات مختلفة.

وقال خالد, في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش المؤتمر السنوي لـ”دور تكنولوجيا المعلومات في تأهيل وتدريب المرأة والطفل المعاق بكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة القاهرة”، إن التكنولوجيا يمكنها أن تساعد في تخفيف حجم البطالة

بين هذا العدد من ذوي الإعاقة, مشيرًا إلى أن هؤلاء الأشخاص ليسوا بحاجة إلى مساعدة كبيرة وإنما إلى بعض الجهد من جانب الحكومة وهم على استعداد للعمل وتقديم كل ما في وسعهم.

ولفت إلى أن دور الدولة في حماية المعاقين يكاد ينعدم ولا أحد يقف بجانب هؤلاء المظلومين.

وقال خالد حنفي جمعة مدير إدارة الإتاحة والتمكين التكنولوجي بالمجلس القومي لشؤون الإعاقة إن المرأة والطفل جزء كبير من المجتمع المصري عموما وجزء كبير من مجتمع ذوي الإعاقة وبالتالي يجب أن يكون هناك اهتمام بعلاقة تكنولوجيا المعلومات بهاتين الفئتين.

وأشار إلى أن توفير هذه التكنولوجيا للمرأة من ذوي الإعاقة مثلا في رعايتها لطفلها أو رعايتها صحيا والاهتمام بمنزلها والتعامل داخل المنزل والتنقل والحركة من مكان لآخر كلها أمور مهمة إضافة إلى دور التكنولوجيا في تنشئة الطفل بصورة سليمة والوقاية من الإعاقة.

هذا المحتوى من :