جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار صحه

جي إي هيلث كير” تعزز التزامها بتشييد قطاع صحي مرن ومتطور في مصر


كتب : ماهر بدر

ضمن مشاركتها في النسخة الثالثة من المعرض والمؤتمر الطبي الإفريقي

شراكات ومشاريع “جي إي هيلث كير” المستمرة في مصر تعكس مساعي الشركة للارتقاء بقطاع الرعاية الصحية بما يتماشى مع رؤية مصر 2030

أعلنت “جي إي هيلث كير”، الشركة العالمية الرائدة في مجال التقنيات الطبية والحلول الرقمية المبتكرة والمدرجة في بورصة ناسداك بالرمز (GEHC)، عن مشاركتها في النسخة الثالثة من المعرض والمؤتمر الطبي الإفريقي الذي ينعقد على مدار ثلاثة أيام من 4 – 6 يونيو في العاصمة القاهرة.

خلال مشاركتها في هذه المنصة الرائدة التي تعرض ابتكارات التكنولوجيا الصحية وتعزز علاقات التعاون في القطاع عبر القارة الأفريقية، ستكشف “جي إي هيلث كير” عن مسارات جديدة لبناء قطاع صحي مستدام ومتقدم في أفريقيا، كما تعرض ابتكاراتها المتطورة في مجالات الرعاية الدقيقة، والتشخيص، والتصوير الطبي.

تستعرض “جي إي هيلث كير” أمام الجهات العارضة والزوار وأصحاب المصلحة في قطاع الرعاية الصحية مجموعة شاملة من أجهزتها وحلولها التقنية المبتكرة التي تساهم في حل بعض من أبرز التحديات السريرية في العصر الحديث. كما يتيح الحدث للمشاركين فرصة استكشاف التكنولوجيا الطبية الرائدة والأجهزة الذكية وحلول الرعاية المتقدمة التي توفرها “جي إي هيلث كير” على امتداد طيف خدمات الرعاية الصحية بما في ذلك فحص المرضى، والتشخيص، وخطط العلاج، والتوجيه والمراقبة.

تماشياً مع رؤية مصر 2030 في توفير رعاية صحية عالية الجودة لجميع شرائح المجتمع المصري، ستعرض “جي إي هيلث كير” خلال هذا المعرض والمؤتمر الطبي السنوي الأكبر في إفريقيا مجموعتها الأحدث من أجهزة التصوير والتشخيص المتطورة التي تساعد الأطباء على تحقيق نتائج طبية أفضل للمرضى في مصر.

سلّط محمد هارون، مدير عام “جي إي هيلث كير” في أفريقيا، الضوء على مساعي الشركة في تقديم خدمات صحية قائمة على توفير قيمة حقيقية من خلال الجهود المستدامة والشراكات الاستراتيجية. وقال هارون بهذا الخصوص: “بصفتنا شريكاً موثوقاً لوزارة الصحة في مصر ومن خلال شراكاتنا المستمرة مع أصحاب المصلحة في القطاع الخاص، نلتزم بتعزيز رؤيتنا المشتركة للارتقاء بمستوى البنية التحتية والخدمات الصحية في مصر، وتحسين نتائج الرعاية الصحية بشكل كبير لجميع المواطنين. ونحن في ’جي إي هيلث كير‘ نؤمن بأهمية التعاون والابتكار لتحقيق تحول إيجابي. وتعكس مشاركتنا في المعرض والمؤتمر الطبي الإفريقي التزامنا طويل الأجل بتعزيز مشهد الرعاية الصحية في مصر. ومن خلال التعاون مع صناع القرار الإقليميين وقادة الفكر والمتخصصين في مجال الرعاية الصحية في هذا الحدث، نسعى إلى تقديم حلول مبتكرة تركز على تلبية احتياجات العملاء حتى في المناطق النائية والتي تعاني من نقص الخدمات الصحية في مصر”.
وانسجاماً مع أهداف وزارة الصحة في التركيز على المريض، وظفت “جي إي هيلث كير” إمكاناتها العالمية على مدار العام الماضي لتنفيذ مبادرات عدة تهدف إلى زيادة الكفاءة والإنتاجية وتحسين القدرات التشخيصية في قطاع الرعاية الصحية في مصر. وفي عام 2023، أظهرت “جي إي هيلث كير” التزامها بتطوير المواهب المحلية وتعزيز قدرات ومؤهلات الكوادر الطبية المصرية من خلال إطلاق برنامج تدريبي شامل لمدة عام يشمل عدة تخصصات للأطباء والفنيين في مستشفى جامعة عين شمس التخصصي.

استمرت “جي إي هيلث كير” في دعم مبادرة “حياة كريمة” التي تنظمها وزارة الصحة، حيث قدمت أكثر من 1000 وحدة من أجهزة الموجات فوق الصوتية إلى مرافق وزارة الصحة بغية تعزيز الوصول إلى خدمات التشخيص في جميع أنحاء مصر. كما قدمت الشركة تدريباً متخصصاً على استخدام تلك الأجهزة للأطباء والفنيين في سيناء لضمان استفادة مقدمي الرعاية الصحية هناك بشكل كامل من قدرات هذه التقنيات الحديثة.

علاوةً على ذلك، ساهمت “جي إي هيلث كير” برنامجاً وطنياً للكشف عن سرطان البروستاتا، وكشفت النتائج الأولية للبرنامج عن تحقيق فوائد كبيرة، مما يعكس التزام الشركة بمتابعة مشاريعها للرعاية الصحية وتقديم نتائج ملموسة للشعب المصري. وفي العام الماضي، قدمت “جي إي هيلث كير” أيضاً برنامجاً تجريبياً لتحليل إدارة الأصول الرقمية على أجهزة التصوير بالرنين المغناطيسي في منطقة جغرافية محدودة، وذلك بهدف مساعدة هيئة التأمين الصحي الشامل ووزارة الصحة على تعزيز استخدام المعدات الطبية بكفاءة أكبر. وأظهر البرنامج التجريبي نتائج واعدة لناحية تعزيز قدرات علاج المرضى وتعزيز العائد على الاستثمار للمعدات الطبية، كما فتح فرصاً لتوسيع نطاق البرنامج.

نبذة حول “جي اي هيلث كير”
تعد “جي اي هيلث كير” شركة عالمية رائدة في مجال التكنولوجيا الطبية والحلول الرقمية المبتكرة، حيث تكرّس الشركة جهودها لتوفير الحلول والخدمات التشخيصية الرائدة إلى جانب تحليل البيانات المتكاملة ضماناً للارتقاء بكفاءة المستشفيات وتسهيل عمل مزودي خدمات الرعاية الصحية وتعزيز دقة العلاجات وصحة المرضى. وطوال ما يزيد على 100 عام من العمل في قطاع الرعاية الصحية، تحرص “جي أي هيلث كير” على تطوير منهجية رعاية شخصية أكثر اتصالاً وتعاطفاً، مع تبسيط رحلة المريض العلاجية عبر مسار الرعاية المقدمة. وسوية، ستسهم تقنيات التصوير والموجات فوق الصوتية وحلول رعاية المرضى ومنهجيات التشخيص الصيدلانية في تحسين رعاية المرضى عبر رحلتهم العلاجية بدءاً من التشخيص وصولاً إلى العلاج وعملية المراقبة. هذا وتعد “جي اي هيلث كير” شركة ضخمة بقيمة تبلغ 18 مليار دولار وتضم فريق عمل مؤلف من 51000 موظف حريص على توفير منظومة رعاية صحية قادرة على تحقيق المستحيل.