جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.







أخبار مصر

«تيسير الحج والعمرة»: مباحثات بين بعثة الحج المصرية والجانب السعودي الأحد المقبل

aa_picture_20130728_375795_highقال أيمن عبدالموجود، مدير المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، بوزارة التضامن الاجتماعي، إن وفد بعثة الحج المصرية من المقرر أن يغادر إلى الأراضي المقدسة بالمملكة العربية السعودية، الأحد المقبل، لإجراء محادثات مع الجانب السعودي للإعداد لموسم الحج 2015م- 1436هـ.

وأضاف «عبدالموجود» في تصريحات خاصة لـ«وكالة أنباء الشرق الأوسط» الأربعاء، أن «الوفد مكون من ممثل عن مجلس الوزراء ووزارات التضامن والأوقاف والسياحة، على أن تتطرق المحادثات إلى الإعداد للموسم الجديد في ظل تطبيق النظام الإلكتروني، والذي يتطلب تسجيل كل بيانات الحجاج على الموقع الإلكتروني الذي خصصته المملكة لذلك، على أن تقوم الأخيرة بربط كل حاج بحزمة بيانات مقدمة له وبناء عليه تصدر التأشيرة، وهو ما يسهم في تقليل عدد الحجاج خارج الإطار الرسمي».

وأوضح «عبدالموجود» أن المباحثات ستتضمن السلبيات التي شابت الموسم الماضي، رغم قلتها، حتى يتسنى للجانبين تلافيها، وأهمها ضعف تكيفات الهواء الموجودة بخيام «منى» وهو ما سيعمل الجانب السعودي على تلافيها في الموسم المقبل.

وأشار إلى أنه من المقرر التبكير بجميع إجراءات بعثة حج الجمعيات الأهلية، حيث سيتم فتح باب التقدم أمام المواطنين الراغبين في أداء الفريضة في الأول من شهر فبراير على أن تجرى القرعة الإلكترونية العلنية في النصف الثاني من نفس الشهر.