جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.







أخبار مصر

تيار الاستقلال بالبيطريين يتهم النقيب الحالي بإهدار 59 مليون جنيه من المال العام بالمخالفة للقانون

893_23_0

عقد مساء أمس السبت أعضاء تيار الاستقلال بمجلس النقابة العامة للأطباء البيطريين، مؤتمرا صحفيا لعرض تحريات مباحث الأموال العامة في البلاغات المقدمة ضد عدد من قيادات مجلس النقابة من المنتمين لقائمة “نهضة مصر” المحسوبة على جماعة الإخوان.

حيث نفى الدكتور الدكتور أحمد حمودة الأمين العام المساعد للنقابة العامة للأطباء البيطريين ما قاله الدكتور سامى طه نقيب الأطباء البيطريين عن اختفاء الدفتر الأساسى لجلسات النقابة منذ شهرين.

وأكد حمودة في المؤتمر الصحفى أن الدفتر الخاص بجلسات المجلس موجود بحوزة الدكتور ناصر سلامة أمين الصندوق المساعد، بناء على قرار من مجلس النقابة الذي عقد بتاريخ 19 أكتوبر الماضى والذي جاء فيه تسليم الشئون الإدارية للسجل إلى أمين الصندوق المساعد لحسن الاطلاع على السى دى الخاص بجلسات المجلس السابقة بتاريخ 25 سبتمبر وكتابتها بمعرفة الأمانة العامة لتصحيح المسار الإداري للنقابة.

وكشف حمودة عن أن أعضاء مجلس النقابة من تيار نهضة مصر المحسوب على جماعة الإخوان يملكون خزينة خاصة بهم في بدروم النقابة يضعون فيها بعض الأوراق الخاصة بمعاملات النقابة وهو ما يخالف القانون.

وكشف أعضاء تيار الاستقلال بمجلس نقابة الأطباء البيطريين عن تحريات مباحث الأموال العامة، تفيد أن هناك العديد من المخالفات الماية التي أضرت بالنقابة.

وقال الدكتور محمد ناصر وكيل نقابة الأطباء البيطريين، إن تحريات مباحث الأموال العامة أثبتت أن هناك تجاوزات من أعضاء المجلس المحسوبين على تيار نهضة مصر المنتمى لجماعة الإخوان، في استغلال مناصبهم في إسناد مشروعات إسكان النقابة ومشروع المصايف بالأمر المباشر إلى شركات معينة بـقيمة 57 مليون جنيه وإسناد عمليات شراء أخرى وحدات سكنية ب2 مليون جنيه لبعض الأشخاص ذات الأسلوب دون حاجة عاجلة لذلك بالمخالفة لاحكام القانون رقم89 لسنة 1998 بشأن المزايدات والمناقصات وبالمخالفة للائحة المالية للنقابة.

وأضاف ناصر أن إجمالى المخالفات التي أوردتها تحريات الأموال العامة هي 9 مخالفات.

ولفت ناصر إلى أن هيئة المكتب اقترحت على أعضاء النقابة عقد مجلس نقابة طارئ يوم السبت 20 ديسمبر 2014 لعرض واتخاذ تدابير احترازية بشأن نقيب الأطباء البيطريين وأعضاء مجلس النقابة الواردة أسماؤهم في التحقيقات.

وأضاف ناصر أن هذه الإجراءات الاحترازية تهدف إلى الحفاظ على أموال النقابة التي تعتبر مالا عاما.

%d مدونون معجبون بهذه: