تقرير عن إخلاء سبيل صلاح دياب

نقلا عن اليوم السابع يواجه رجل الأعمال مخالفات عديدة وجهتها له جهات التحقيق تتنوع ما بين:

 • الاستيلاء على أراضى الدولة في القضية المعروفة إعلاميا بـ”أراضى شركة نيو جيزة”

 • أطعمة فاسدة ضبطتها شرطة التموين سابقا في سلسة شركة الحلويات التي يمتلكها حيث كشفت مباحث التموين تورطه في 29 قضية أغذية فاسدة وأخرى مهربة في سلسة المحلات الموجودة بالقاهرة الكبرى” القاهرة – الجيزة – القليوبية”. 

نقلا عن اليوم السابع صحيفة سوابق صلاح دياب: 

يمتلك رجل الأعمال المحبوس احتياطيا صحيفة سوابق ضخمة تشير إلى تورطه فى العديد من القضايا بداية من 2011 وحتى اليوم نرصد منها ما يلى: 

1. القبض عليه وزوجته فى 7 نوفمبر 2015 لاتهامهما وآخرين بالتربح غير المشروع والإخلال بعقود أرض “مدينة نيو جيزة” بطرق القاهرة – الإسكندرية الصحراوى في نطاق مدينة 6 أكتوبر، حيث اشتريا الأرض بأقل من قيمتها واستغلاها في إنشاء مشروع سكنى ما اعتبرته النيابة تربح عير مشوع وإضرار المال العام. 

2. القبض عليه في 9 نوفمبر 2015 من فيلته بمنطقة منيل شيحة بالجيزة لحيازته بندقيتين آليتين وطلقات تستخدم بواسطتهما وأمرت نيابة الجيزة وقتها بحبسه احتياطيا على ذمة القضية. 

3. في 17 فبراير 2016 عاقبته محكمة جنح مستأنف المحكمة الاقتصادية بالحبس 6 أشهر وغرامة 20 ألف جنيه وكفالة 5 آلاف جنيه لإيقاف التنفيذ في اتهامه بسب وإزعاج رئيس نادى الزمالك. 

4. فى 11 مايو 2016 استرت سطات مطار القاهرة من شركة أواسيس الترفيهية المملوكة له 24 ألف متر مربع قيمتها بلغت حينها 800 مليون جنيه، وهى الأراضى التي ضمتها الشركة لموقعها المجاور بمنطقة شيراتون في 2011 دون سداد قيمتها للمطار مستغلا تدهور الأوضاع في البلاد بعد أحداث 2011. 

5. في 20 أكتوبر 2016 اتهمه رواد التواصل الاجتماعى باحتكار السكر من خلال تخزين 700 ألف طن. 

6. في 19 مارس 2017 تبين توسطه لتعيين مسجل خطر من أقاربه كفرد أمن في شركة بترول وكشفت الأجهزة الرقابية هذه الواقعة. 

7. في 25 مايو 2017 أزالت الأجهزة المعنية تعديات على نهر النيل حيث أقام مرسى على النهر بالمخالفة للقانون. 

8. في 18 أغسطس 2017 كشفت مباحث التموين تورطه في 29 قضية أغذية فاسدة وأخرى مجهولة المصدر “مهربة”، في سلسة محلات لابور و”أون ذا رن” المملوكتين له في الجيزة والقاهرة والقليوبية.

كما أعلنت جريدة المصري اليوم قرار بإخلاء سبيل رجل الأعمال الشهير المهندس صلاح دياب، مؤسس صحيفة «المصري اليوم»، بكفالة مالية قدرها 20 ألف جنيه.

كانت النيابة قد قررت إخلاء سبيل المهندس صلاح دياب في القضية رقم 2020/ 7133 جنح غرب بالضمان المالي المذكور.

كان المهندس صلاح قد مثل أمام النيابة برفقة محامييه الأستاذ ثروت الخرباوي والأستاذ السيد عامر، حيث تم إخلاء سبيله بعدما سدد الكفالة المالية.

لا نستطيع أن تتحدث عن أحكام القضاء بإخلاء سبيله ولكن من حقنا أن نطرح سؤال الي متي سنظل نعيش الفاسدين ؟

عن كريم الرفاعي

شاهد أيضاً

للإمارات تزيد 27% محققةً 900 مليار درهم في النصف الأول من 2021

الصادرات الوطنية غير النفطية تقفز بنسبة 44% في الأشهر الستة الأولى من العام الجاري.التجارة الخارجية …