جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.







أسرة و مجتمع

تعرف على الفوائد الغذائية للفراولة

11314926963wya09lc الفراولة من الفواكه المفضلة لدى الكثيرين، حيث تنااز برائحتها المميزة وطعمها اللذيذ، وتدخل في كثير من وصفات الأطعمة والحلويات لاحتوائها على نسبة عالية من المعادن والفيتامينات والألياف.

لذلك، يقدم الدكتور خالد يوسف، استشاري تغذية، إليكم بعضًا من فوائدها:ـ
ويقول الدكتور خالد يوسف: إن الفراولة تحتوي على أحماض عضوية تعمل على تبييض الأسنان عن طريق إزالة الجير المتراكم حولها عند تناولها، وتعمل أيضاً على تقوية اللثة وتعالج التهابات الفم، كما تحتوى الفراولة على عدد كبير من العناصر المضادة للأكسدة، والذى يجعلها تقى من الأمراض الخطيرة؛ وأهمها مرض السرطان، وأمراض القلب، كما تقاوم ظهور علامات الشيخوخة, إضافة إلى أن الفراولة تحتوى على معادن مثل الماغنسيوم، البوتاسيوم، والمنغنيز الذي يساعد فى تقوية العظام، وتسهم فى تكوين بناء عظمى قوى خاصة للأطفال.
ويوضح يوسف أن الفراولة تساعد فى تحسين مرونة الجلد والحفاظ على شباب ونضارة البشرة، كما يساعد فيتامين C الذى تحتوي عليه الفراولة فى حماية العين من الأشعة فوق البنفسجية الضارة عند التعرض لأشعة الشمس مباشرة، كما يعمل على تعزيز قرنية العين والشبكية وتقويتهما.
ويضيف استشاري التغذية أن البوتاسيوم المتوفر فى ثمار الفراولة يساعد فى ضبط ضغط الدم، فالفراولة علاج مثالي لخفض ضغط الدم كما أنها تعد من أشهر الفواكه نفعا لصحة القلب, كما أنها تفيد الأوراق كمادة قابضة للإسهال, كما أن غلي الأوراق يخفض ضغط الدم عن طريق توسيع الأوعية الدموية.
ويؤكد يوسف أن الفراولة مدر جيد للبول لذلك يساعد تناول كوب عصير من الفراولة على حماية الكلى من تكون الحصوات, كما أن السعرات الحرارية القليلة الموجودة فى الفراولة تجعلها مناسبة لأنظمة الريجيم .
ويحذر استشاري التغذية فى النهاية من الإفراط في تناول بعض الأشخاص للفراولة، حيث إنها تصيبهم بالحساسية عند تناولها.

 

%d مدونون معجبون بهذه: