جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.







أخبار مصر

ترميم 12 ألف قطعة أثرية لعرضها بالمتحف الكبير

666اكد احد القائمين على مشروع المتحف الكبير للمهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء خلال المتحف الكبير منذ قليل برفقة الدكتور ممدوح الدماطي وزير الاثار انه تم الانتهاء من ترميم ١٢ ألف قطعة أثرية ، مشيرا الى انه جاري ترميم ٥ آلاف قطعة أثرية قبل منتصف العام الجاري.

وكان محلب تفقد مخزن الاثار العضوية و معمل لترميم الاخشاب ، معمل الاحجار والنقوش الجدارية ومعمل الاثار الثقيلة ، كما شاهد رئيس الوزراء المكان المخصص لانشاء المتحف واصفا اياه بأنه اضخم وافضل مكان في العالم  قالا : ” اقيم في ارقي مكان في العالم” .

يذكر أن المشروع يقام على مساحة 117 فدانا ويتميز بموقع يطل على أهرامات الجيزة، ومن المقرر أن يكون أكبر المتاحف الأثرية وواحدا من أهم متاحف العالم.

ويهدف المشروع لإنشاء مجمع متحفي كبير للحضارة المصرية، يوفر للزوار تجربة تعليمية وثقافية فريدة، ويعمل على زيادة التوعية الثقافية بالآثار والحضارة المصرية.

والمتحف سيضم معروضات يتراوح عددها بين 50 ألفا و100 ألف قطعة، كما سيبلغ عدد زائريه من 5 إلى 8 ملايين زائر سنويا.

ومن المقرر أن يخلق المتحف 400 فرصة عمل مباشرة ونحو 1500 فرصة عمل غير مباشرة في قطاعات الخدمات والأمن والتنظيف والصيانة.

كما يساهم المتحف في دعم الاقتصاد الوطني بزيادة عدد السياح ومضاعفة عائدات قطاع السياحة، كما يساعد على تطوير نظم التعليم والترفيه بجعل المتحف مقصدا للتعرف على الحضارة المصرية، وتعزيز صورة مصر على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وكان رئيس الوزراء عقد اجتماعًا مع شركة المقاولات المنفذة للمشروع في شهر يوليو الماضي، والذي وجه خلاله بتشكيل لجنة تجتمع مع الاستشاري الخاص بالمشروع والشركة المنفذة له لدراسة الصعوبات والمعوقات التي تواجهه واقتراح حلول سريعة لها، كما وجه خلاله بوضع تصور كامل عن كيفية التسويق للمشروع عالميا لوضعه في قائمة المزارات السياحية العالمية والعمل على تشكيل مجلس أمناء المتحف وتدريب الكوادر الفنية القادرة على إدارته بصورة عصرية متقدمة.

%d مدونون معجبون بهذه: