جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.







علوم و تكنولوجيا

تأسيس “اتحاد الصحفيين الالكترونيين” في فلسطين

9998527388اعلن مجموعة من الصحفيين العاملين بالمجال “الالكتروني” تأسيس مجلس تاسيسي لـ”اتحاد الصحفيين الالكترونيين” للانطلاق بالعمل في فلسطين .

وقال الصحفيين في بيان صادر عنهم يوم الثلاثاء ان نقابة الصحفيين الفلسطينيين باتت غير معنية بالصحفيين العاملين بالمجال الالكتروني فضلا عن المشاكل الكبيرة التي تواجههم اثناء عملهم الميداني دون اي تدخل من نقابة الصحفيين الفلسطينيين .
واكد حسن دوحان رئيس المجلس التاسيسي للاتحاد انّه تم اجراء اتصالات ولقاءات مع نقابة الصحفيين الالكترونيين المصرية وسيتم التباحث معهم والتشاور حول القانون الذي سيتم اعتماده لـ”اتحاد الصحفيين الالكترونيين” الفلسطيني .
واكد دوحان ان الاتحاد سيكون ممثلا لكافة الصحفيين العاملين بالمجال الالكتروني في غزة والضفة , مشيراً الى انّ نقابة الصحفيين الالكترونيين المصرية رحبّت بفكرة انشاء الاتحاد العام للصحفيين الالكترونيين الفلسطيني .
في السياق ذاته اشار فؤاد جبارين امين سر المجلس التاسيسي للاتحاد ان ان المجلس التاسيسي سيجتمع قريباً في غزة والضفة لوضع القانون الاساسي للاتحاد واعتماده مشيراً ان المجلس التاسيسي سيبدأ باتصالات فورية للعمل على الحصول على اعتماد واعتراف المؤسسات الصحفية الدولية والعربية فضلاً عن المحلية .
واكد جبارين انه سيتم الاعلان قريبا عن التفاصيل لفتح باب الانتساب للاتحاد والذي سيضم كافة المواقع الالكترونية الفلسطينية العاملة في الاراضي الفلسطينية وكذلك كافة الصحفيين العاملين في الاعلام الالكتروني .
ورحّب صلاح عبد الصبور  نقيب الصحفيين الالكترونيين في مصر بتاسيس “اتحاد الصحفيين الالكترونيين” في فلسطين مبدياً استعداد نقابته للمساعدة بشكل فوري في ترسيخ الاتحاد في فلسطين .