جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.







حوادث و قضايا

انتهاء قاضى التحقيق من سماع أقوال حمدى بدين حول اتهام رئيس نادى القضاة بالتحريض على اقتحام أمن الدولة

download (3)

نتهى المستشار صفاء الدين أباظة قاضى التحقيق المنتدب، للتحقيق فى البلاغات المقدمة من المستشار زكريا عبد العزيز رئيس نادى قضاة مصر الأسبق، ضد لجنة الدفاع بنادي القضاة وعدد من أعضاء النادي، وذلك لسبه وقذفه فى تصريحات صحفية لهم تتهمه بالتحريض على اقتحام مقرات أمن الدولة، من سماع شهادة اللواء حمدى بدين قائد الشرطة العسكرية السابق فى تلك الوقائع.

وحضر اللواء حمدى بدين قائد الشرطة العسكرية السابق وسط حراسة أمنية مشددة إلى دار القضاء العالى وتم فرض كردون أمنى بمقر تواجده لمنع الاقتراب.

وقال مصدر قضائي إن المستشار زكريا عبد العزيز طالب قاضي التحقيق أثناء جلسة التحقيق معه إلى سماع شهادة اللواء حمدي بدين عضو المجلس العسكري السابق فى واقعة اقتحام مقر أمن الدولة، مؤكداً أن المستشار زكريا عبد العزيز تلقى مناشدة على التلفزيون المصري للنزول إلى مقر أمن الدولة بعدما قام أحد شباب الثورة بالتحدث فى الإعلام قائلا اقتحمنا مقر أمن الدولة رمز الظلم والاستبداد وقمنا بسرقة ملفات المقر.

وأضاف المصدر لأن هذه المناشدة كانت من أجل تهدئة الشباب فى الشارع وهذه المناشدة كانت فى الساعة الرابعة ظهرا وقام المستشار زكريا عبد العزيز بالنزول إلى المقر فى الساعة الثامنة مساءاً بعدما انتهى مجموعة الشباب من الاستيلاء الملفات وقمت بالدفاع عن المبني ومكنت السلطات من استلام البني مساء نفس اليوم وذلك بمعرفة المستشار حمدي بدين.

وكان قاضي التحقيق إلى أقوال بعض النشطاء الذين استشهد بهم زكريا عبد العزيز فى بلاغه للتأكيد على عدم صحة ما جاء فى بلاغ اللجنة القانونية ضده، وأكد النشطاء فى أقوالهم أن عبد العزيز لم يقم باقتحام مقر أمن الدولة، وإنما كان استدعاؤه باعتباره شخصية عامة ستنجح فى احتواء غضب الشباب الذى حاصر مقار أمن الدولة بعدد من المحافظات بغية حله.