جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.







أخبار مصر

اليوم.. وزير الثقافة ومحافظ أسيوط يفتتحان المؤتمر العام لأدباء مصر

resize (11)يفتتح الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة واللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط والدكتور سيد خطاب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة،  الثلاثاء المؤتمر العام لأدباء مصر ـ الدورة التاسعة والعشرون، الذى تنظمه الإدارة العامة للثقافة العامة تحت عنوان “الأدب وثقافة الاختلاف” دورة الأديب الراحل قاسم مسعد عليوة.

تعقد فعاليات المؤتمر بقصر ثقافة أسيوط وعدد من قصور الثقافة بمراكز ابوتيج وابنوب ومنفلوط والبداري، في الفترة من 23 وحتى 25 ديسمبر الجاري.

يتضمن المؤتمر ثلاثة محاور الأول تحت عنوان “الآخر – إشكالية المصطلح ومعوقات الخطاب الثقافي”، والمحور الثاني تحت عنوان “الأدب بين التنظير وقضايا الجماهير”، يتضمن المحور الثالث – الذي تعقد جلساته تحت عنوان “المشهد الإبداعى فى أسيوط” – خمس جلسات ويرأس المؤتمر العام فى دورته بأسيوط الدكتور عماد أبو غازي وزير الثقافة الأسبق.

ويشهد المؤتمر فى ختام جلسته الأولى تكريم اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، ورئيس المؤتمر، وأمين عام المؤتمر، إضافة إلى تكريم عدد من الادباء والشاعر سعد عبد الرحمن عن الهيئة العامة لقصور الثقافة.

وأكد اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، أن انعقاد المؤتمر العام لأدباء مصر فى دورته التاسعة والعشرين تحت عنوان “الأدب.. وثقافة الاختلاف” على أرض أسيوط عاصمة الصعيد له أهمية كبيرة، خاصة وأن تلك المحافظة التي أنجبت العديد من رموز مصر في كافة المجالات، مشيراً إلى أن المؤتمر يستضيف أكثر من 400 أديب من مختلف محافظات الجمهورية، مما يساهم بشكل كبير فى دعم وتنشيط الحركة الأدبية في مصر والمساهمة في تهيئة المناخ المناسب للتواصل بين أدباء مصر ورموز الحركة الثقافية من جميع الأجيال بالاضافة إلى تسليط الضوء على الإبداع الأدبي في الصعيد.