جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.







أخبار مصر

«النبراوي»: لا نقبل مساواة خريجي الهندسة بالجامعات الحكومية بطلاب المعاهد

897_33_0

التقى طارق النبراوى، نقيب المهندسين، الدكتور شريف مراد عميد كلية الهندسة جامعة القاهرة، وأعضاء بهيئة التدريس، في إطار التعاون بين كلية الهندسة كجهة هندسية أكاديمية والنقابة كجهة مهنية.

وقال “مراد”: “نلمس بوضوح جهودكم المتواصلة واهتمامكم الجاد برفع مستوى التعليم الهندسي وتحسين مستوى خريجي الهندسة ونحن نكمل بعضنا البعض كجناحين التعليم والمهنية وهذا توجه محمود خاصة وأن النقابة كانت بعيدة كل البعد فى الفترة السابقة عن الاهتمام بشأن المهنة والهندسة ولكن الآن استعادت النقابة دورها وسوف نتعاون جميعا في رفع مستوى الخريجين”.

من جانبه، قال “النبراوي” إن “وجودنا بهندسة القاهرة يسعدنا والحقيقة أن النقابة خلال الـ10 شهور الأخيرة موجودة وحاضرة ونعمل كفريق واحد ونفتخر بذلك من أجل رفعة المهندسين والمهنة ونحن فى حوار دائم مع الجميع”.

وأضاف النبراوى: “قضية التعليم الهندسي قضية أساسية ورئيسية وفى الفترة القادمة سيكون هناك مجموعة من الخطوات الإيجابية في إطار الارتقاء بالتعليم الهندسي وبشكل عام لا يمكن أن نقبل بمساواة خريجي هندسة القاهرة أو عين شمس أو أسيوط بخريجي المعاهد الهندسية التي لا تقدم أية خدمة لأبنائها وهذه مسئولية علينا جميعا ونتصدى لها ونسعى لوضع حلول لها”.

ورافق النبراوي خلال الزيارة المهندس محمد عبدالغني رئيس شعبة الهندسة المدنية بالنقابة العامة والمهندس عماد توماس أمين مساعد الشعبة.