جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.







المنبر الاعلامي الصوفي
الصوفية مقالات

المنبر الاعلامي الصوفي

المنبر الاعلامي الصوفي
المنبر الاعلامي الصوفي

المنبر الاعلامي الصوفي مقالي اليوم هو استفسار من المجلس الأعلي للطرق الصوفية و اتمني الرد من قبل المجلس و رئيسة الدكتور عبد الهادي القصبي رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية.
بالرغم عدم ردهم علي اي تساؤلات مسبقة من قبلي أو من قبل أي شخص آخر و لكن تنظر لكل صوت معارض بنظره متعاليه مما يزيد الكراهية و الفطور بينها و بين الاراء المعارضة الاخري .
و بالرغم من سياسة المجلس الأعلى للطرق الصوفية بعدم الرد أو التوضيح فسنظل كمجتمع مدني نناشد و ننادي للتحسين في الأداء حتي لو ناشدنا فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي .
السؤال هنا أين قناة التصوف الإعلامية و لماذا لم يقم المجلس بتدشين قناة للصوفية تكون من أهدافها محاربة التطرف الديني و دعم الدولة المصرية و مشروع ٢٠٣٠ و الجمهورية الجديدة بالرغم ان اعداد الصوفية في مصر طبقا لأقوال مشايخ الطرق يصل الي ١٦ مليون متصوف يعني حوالي ١٦% من إجمالي سكان مصر .
و بالرغم من ذلك فإن المتصوفين لا يحسون بأي دور فعال للمجلس الأعلى للطرق الصوفية  و هذا يأتي بعدم وجود منبر اعلامي للمجلس الأعلى للطرق الصوفية يعبر عن أهدافه و إنجازاته.
و لكن السؤال هنا هل عددنا في الحقيقة يصل الي ١٦ مليون بالرغم من عدم وجود قاعدة بيانات للمجلس أو للمشيخة العامة و لكن بصفتي متصوف اقول انهم ١٦ مليون و أكثر لاني اتمني ان نكون أكثر من ذلك و لكن كلامي دون دليل واضح .
و في آخر المقال نشكر الدكتور عبد الهادي القصبي رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية علي اتساع صدره لنا و إعطاء الحرية للمعارضة و نتمني من سيادته الرد علي هذا المقال