جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.







اخبار عربية

الملحق الثقافى لدولة الإمارات يلتقي رئيس جامعة المنصورة

التقى الملحق الثقافى لدولة الإمارات العربية المتحدة لدي جمهورية مصر العربية الشيخ د.عمار بن ناصر المعلا، أ.د اشرف عبدالباسط رئيس جامعة المنصورة بمقر الجامعة بحضور السيد/ صالح السعدي رئيس القسم الشؤون الاعلامية والدبلوماسية العامة و بحضور ا. د محمد عطية نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب، أ. د أشرف طارق حافظ نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، أ. د أشرف شومة عميد كلية الطب، أ. د شريف خاطر عميد كلية الحقوق، أ. د محمود الجعيدى عميد كلية الآداب،أ. د طارق غلوش عميد كلية التجارة، الدكتور أحمد أنور العدل المشرف على إدارة الوافدين، الدكتور محمد الرفاعى مدير مكتب العلاقات الدولية، سحر العراقى مدير إدارة الوافدين.

وفي بداية اللقاء رحب رئيس جامعة المنصورة بالزيارة الكريمة للملحق الثقافي، معبرا عن تمنياته باستمرار التعاون المثمر بين الجامعة والملحقية الثقافية وزيادة سبل التعاون بين البلدين الشقيقين ليكون هناك تبادل طلابي اكثر وتبادل الخبرات وافضل الممارسات التعليمية، مؤكدا على متابعته الشخصية لأوضاع الطلاب الإماراتيين الدارسين في الجامعة.

كما ثمن أ.د اشرف عبدالباسط العلاقات المتميزة التى تربط بين مصر والإمارات خاصة في المجال التعليمي والتكنولوجي والثقافي ، مرحبا بالطلاب الإماراتيين الراغبين في الالتحاق بجامعة المنصورة ، مستعرضًا الفرص المتاحة والبرامج الجديدة بالجامعة .، كما وعد بتذليل كافة الصعوبات أمام الطلاب الإماراتيين الدارسين بالجامعة في كلياتها المختلفة.

وخلال اللقاء ثمن الملحق الثقافى الاماراتى د.عمار بن ناصر المعلا دور الجامعات المصرية في دعم التعليم والصعود به إلى افضل المستويات التعليمية والتطوير الدائم لها ، معربا عن تطلعه إلى زيادة أعداد الطلاب الإماراتيين إلى الجامعات المصرية وجامعة المنصورة بشكل كبير باعتبارها واحدة من أكبر الجامعات التى تستقطب الطلاب الوافدين من جميع الدول ، ونظرا لسمعتها المرموقة وما تقدمه الجامعة من خدمات علمية متميزة خاصة في القطاع الطبي.
وعقب لقاء رئيس الجامعة قام الملحق الثقافى الشيخ د.عمار بن ناصر المعلا والوفد المرافق له بجولة تفقدية لكليتي الطب والتجارة ، حيث تفقد القاعات الدراسية والمعامل البحثية في الكليتين وقاعات الامتحانات .
وفي ختام اللقاء تم تبادل الدروع والهدايا التذكارية بين الجانبين.