جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.







أسرة و مجتمع

المتحف المصري يحتفل بأعياد ميلاد الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة

2015_1_10_14_16_56_506القاهرة – (أ ش أ)

ينظم اليوم المتحف المصري بالتحرير اليوم احتفالا جماعيا لأعياد ميلاد الاطفال ذوی الاحتياجات الخاصة الذي جاءت اعياد ميلادهم في العشرة ايام الاولى من شهر يناير الحالی وذلك تحت رعاية الدكتور ممدوح الدماطي وزير اﻵثار.

وصرح محمود الحلوجي مدير عام المتحف بان تلك الاحتفالية تأتی في اطار واجبات المتحف الاساسية من تثقيف الجمهور من كافة الشرائح و المراحل العمرية المختلفة و تفعيل دوره في التواصل مع ذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرا الی ان الاحتفالية ينظمها متحف الطفل بالتعاون مع احمد علام المدير الفني لنشاط ذوي الاحتياجات الخاصة لجمعية رسالة .

من جانبها أشارت رشا كمال مدير عام متحف الطفل ان برامج اعياد الميلاد تستهدف الاطفال فی الفئة العمرية من (4- 12 ) عاما، موضحا ان اول احتفال لاعياد الميلاد كان قد نظمه المتحف المصري منذ 10 سنوات.

واضافت أن البرنامج سيبدأ بجولة ارشادية عامة داخل المتحف المصري ل60 طفلا مما يساعد علي تقريب المعنى الكامن وراء المعروضات وتوصيله عن طريق المتعة والتسلية التعليمية من خلال الاهتمام بابراز الاهداف و الموضوعات التى تركز الانتباه على الفكرة الاساسية وذلك لاكساب مهارات محددة، يتبعها بعض الانشطة الخاصة داخل متحف الطفل للتعرف علي ادوات التجميل عند المصري القديم يليها حفل لاعياد ميلاد 7 أطفال يشاركهم في احتفالهم باقي اصدقائهم و بعض من ذويهم.