جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.







أخبار مصر

القومي لحقوق الإنسان يبدأ زيارات ميدانية لبحث شكاوى المواطنين

images-3847أ ش أ:

يبدأ مكتب شكاوى المجلس القومي لحقوق الإنسان عددا من الزيارات الميدانية إلى بعض المحافظات خلال الأيام القادمة لتلقي شكاوى المواطنين وبحثها على أرض الواقع مع المسئولين التنفيذيين في هذه المحافظات.

وذكر بيان للمكتب أن الزيارات تأتي في إطار تنفيذ خطة للمكتب لحل مشاكل وشكاوى الجماهير التي يتلقاها خلال الزيارات والتي ستباشرها وحدات متنقلة خصصها المكتب لهذا الغرض.

وأشار البيان مساء أمس الجمعة، الى انتهاء وحدة متنقلة تابعة للمكتب من زيارة عدد من مراكز وأحياء وقرى محافظة الجيزة، شملت الحوامدية والصف والجزيرة الشقراء وقرية الوادي والعمرانية والحرانية وحدائق الأهرام والشيخ زايد والوراق، حيث أجرت لقاءات مع المواطنين وتلقت شكاواهم، ثم قامت الوحدة بالانتقال لديوان عام محافظة الجيزة، والتقت سكرتير عام المحافظة راضي أحمد، وتم عرض أبرز الشكاوى عليه.

وذكر البيان أن الوحدة تلقت 63 شكوى من الأهالي تعلق أغلبها بالحقوق الاجتماعية والاقتصادية والثقافية، كما شملت معاناة المواطنين المتعلقة بالصحة والعلاج على نفقة الدولة ومطالبهم بإنشاء شبكات صرف صحي وتوفير وحدات سكنية لغير القادرين وتضررهم من انتشار القمامة وعدم توافر مياه شرب صالحة.

ورصد البيان تنوع مشاكل المواطنين بين طلبات العمل للشباب العاطل وطلبات فتح موارد رزق من خلال توفير وإنشاء أكشاك وأسواق حضارية بالإضافة للتضرر من عدم توافر العديد من الخدمات والمرافق الأساسية ببعض القرى بمركز الصف. وأضاف البيان أن الوحدة تلقت طلبين متعلقين بعمل كوبري علوي لمدخل مدنية الشيخ زايد نظرا لوقوع حوادث أثناء عبور المواطنين للطرق في هذه المنطقة.

%d مدونون معجبون بهذه: