جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.







أخبار مصر

العثور على مقبرة فرعونية أسفل عقار بالمطرية

11423305371418960407-مقبرة فرعونية 5عثر المهندس أحمد فوزى رئيس حي المطرية على مقبرة فرعونية أسفل أحد العقارات بشارع المشروع، موضحًا أنه أثناء مرور مهندسي الحى بشارع المشروع، وأمام العقار رقم 48، لوحظ خروج بعض مخلفات الأتربة من العقار، وعند الدخول وجد أن العقار به بدروم ويقوم صاحب العقار بالحفر أسفله لاستخراج آثار.
وأوضح فوزى في تصريح خاص لبوابة “مصر العربية” أنه قام باستدعاء كل من شرطة المرافق وقسم شرطة المطرية ومهندسي مكتب آثار المطرية، وتم التحفظ على الأدوات المستخدمة في الحفر والأحجار الأثرية التي تم العثور عليها .

وأكد فوزى أن مالك العقار ويدعى “ابراهيم” قام بحفر بئر عميق أسفل المنزل للتنقيب عن الآثار، وبالفعل وصل إلى بعض الأحجار المنقوش عليها برسومات فرعونية، والتي من المرجح أن تكون جدار المقبرة، موضحًا أنهم أثناء مداهمة المنزل لم يتواجد مالكه، وقامت قوات الأمن بالقبض على نجله لحين تسليم نفسه إلى النيابة .

وأضاف فوزى أن منطقة المطرية بها العديد من الآثار، وخاصة منطقة عرب الحصن والمسلة، وتم البناء عليها عشوائيًا من الخمسينات دون الحصول على التراخيص اللازمة، مشيرًا إلى أنه من الضروري إصدار تراخيص للبناء، وأن يتم تعيين لجنة من وزارة الآثار لفحص المنطقة كاملة.